أقيمت، اليوم الجمعة، قرعة دور الـ16 من بطولة الدوري الأوروبي في مدينة نيون السويسرية، وأسفرت عن مواجهات سهلة إلى حد كبير للأندية الكبيرة مثل ليفربول الإنجليزي وميلان الإيطالي.

وتخوض أندية ليفربول الإنجليزي وميلان الإيطالي وباير ليفركوزن الألماني اختبارات سهلة في الدور ثمن النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم "يوروبا ليغ" بموجب القرعة التي سحبت الجمعة في نيون.

ويلتقي ليفربول وميلان مع قطبي العاصمة التشيكية براغ، سبارتا وسلافيا تواليا، فيما يلعب باير ليفركوزن صاحب العلامة الكاملة في دور المجموعات مع قره باخ أول فريق أذربيجاني يبلغ دور ثمن النهائي للمسابقة القارية الثانية.

وسيكون ليفربول، متصدر الدوري الإنجليزي، مرشحاً بقوة لبلوغ الدور ربع النهائي نظراً للفوارق الفنية الكبيرة بينه وبين سبارتا براغ.

ويسعى ليفربول إلى إحراز اللقب القاري ليكون بمثابة أفضل هدية لمدربه الألماني يورجن كلوب الذي سيتركه في نهاية الموسم الحالي بعد أن أمضى قرابة 9 سنوات على رأس الجهاز الفني للنادي الشمالي العريق وقاده إلى وضع حد لصيام دام 30 عاماً عن إحراز الدوري الإنجليزي.

ولم ترحم القرعة الطرف التشيكي الآخر في القرعة وهو سلافيا براج لأنها أوقعته مع ميلان الذي بلغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي قبل أن يخرج على يد جاره إنتر.

أما ليفركوزن الفريق الوحيد في البطولات الخمس الكبرى الذي لم يخسر آي من مبارياته الـ32 حتى الآن في مختلف المسابقات حتى الآن هذا الموسم، فيلتقي قره باغ المتواضع.

وستقام مباريات الذهاب في السابع من مارس المقبل فيما عدا مباراة سبورتنج وأتلانتا التي ستقام في الخامس من الشهر المقبل، وستقام مباريات العودة في 14 من الشهر نفسه.

فيما يلي تفاصيل قرعة دور 16 بالدوري الأوروبي لكرة القدم التي سحبت في مدينة نيون السويسرية.

سبارتا براج أمام ليفربول

أولمبيك مرسيليا أمام فياريال

روما أمام برايتون آند هوف ألبيون

بنفيكا أمام رينجرز

فرايبورج أمام وست هام يونايتد

سبورتنج أمام أتلانتا

ميلان أمام سلافيا براج

قرة باغ أمام باير ليفركوزن