ودع بيراميدز المصري بشكل مبكر دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم بعد الخسارة 3-صفر أمام مازيمبي ممثل الكونغو الديمقراطية وصاحب الأرض اليوم (السبت)، ليصعد الفائز إلى دور الثمانية مع ماميلودي صن داونز بطل جنوب إفريقيا.

وخسر بيراميدز بذلك للمرة الثالثة في خمس مباريات، ليتجمد رصيده عند أربع نقاط في المركز الأخير بالمجموعة الأولى، وبفارق ست نقاط خلف صن داونز ومازيمبي قبل خوض منافسات الجولة الأخيرة. وسيتحدد ترتيب المجموعة عندما يلعب صاحبا أول مركزين في الجولة الأخيرة الشهر المقبل.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة، فاز صن داونز 2-صفر خارج أرضه على نواذيبو الموريتاني ليضمن التقدم بالمسابقة. وسجل غرانت كيكانا هدف التقدم للفريق الجنوب إفريقي في الدقيقة 21، وأضاف ثيمبينكوسي لورتش الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع.

وفي الكونغو الديمقراطية، لم يكن أمام بيراميدز، الذي لا يزال يبحث عن لقبه الأول بصفة عامة، سوى الانتصار لإنعاش آمال التأهل وبدأ المباراة بقوة وصنع أكثر من فرصة خطيرة وطالب لاعبوه بالحصول على ركلة جزاء في أكثر من مناسبة.

لكن بيراميدز، الذي احتل المركز الثاني في الدوري المصري الموسم الماضي وخسر نهائي كأس مصر، تأخر بهدف من جويل بيا بعد مرور 32 دقيقة من البداية، ثم انتهى الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بالهدف الثاني بواسطة غلودي ليونزا. وجاء أول هدفين بعد تمريرتين من الجانب الأيمن ثم متابعة من مدى قريب.

وأخفق بيراميدز في تقليص الفارق على مدار الشوط الثاني قبل أن يستقبل الهدف الثالث بواسطة باسيون موامبا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بعد انفراد بالمرمى وتسديدة ساقطة من خارج منطقة الجزاء.