عزز الوصل صدارته لدوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم، بعدما سجل هدفاً في كل شوط ليفوز 2-صفر على مضيفه الإمارات، وتقدم الشارقة بعشرة لاعبين للمركز الثاني بفوزه 1-صفر على ضيفه اتحاد كلباء اليوم السبت.

ورفع الوصل رصيده إلى 36 نقطة من 14 مباراة متقدماً بفارق عشر نقاط عن الشارقة ثاني الترتيب الذي يتفوق بنقطة واحدة عن العين الذي خاض 12 مباراة.

وظل الإمارات، الذي تلقى الهزيمة العاشرة في 13 مباراة، متذيلاً للترتيب بخمس نقاط.

ومنح فابيو ليما التقدم للوصل في الدقيقة 38، وأضاف المدافع جيونج سيونج-هيون الهدف الثاني عقب نهاية الاستراحة بعشر دقائق.

وكاد ليما يفتتح التسجيل لفريقه بضربة رأس في الدقيقة العاشرة لكنها اصطدمت بالقائم وتحولت لخارج الملعب، وأهدر حارس سفيروفيتش مهاجم الوصل فرصة خطيرة وسدد فوق العارضة من مدى قريب في منتصف الشوط الأول.

وسجل ليما الهدف الأول بتسديدة من مدى قريب مستغلا تمريرة من سفيروفيتش الذي سيطر على كرة مرتدة وهيأها لزميله، وأصبح الوصل أكثر من سجل هدف التقدم في مبارياته بالدوري هذا الموسم بواقع 12 مباراة.

وسجل المدافع سيونج-هيون هدف ضمان الفوز بتسديدة مباشرة بعد ضربة رأس من سفيان بوفتيني بعد ركلة ركنية، ووقف سعود الحوسني حارس الإمارات أمام ضربة رأس قوية من البديل كايو كانيدو في الدقيقة 83.

إلى ذلك، قاد كايو لوكاس فريق الشارقة للفوز على اتحاد كلباء، ليتقدم فريقه مؤقتاً للمركز الثاني.

وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 29 بعدما أرسل موسى ماريغا تمريرة عرضية أرضية في اتجاه كايو الذي قابلها بتسديدة مباشرة من داخل المنطقة سكنت الشباك.

وظن اتحاد كلباء أنه حصل على ركلة جزاء في الدقيقة 39 بعد عرقلة سلطان عادل من قبل خالد الظنحاني مدافع الشارقة، لكن الحكم عاد لتقنية الفيديو واحتسب خطأ خارج منطقة الجزاء وطرد الظنحاني ببطاقة مباشرة.

ولم يشهد الشوط الثاني الكثير من الفرص، واعتمد الشارقة على الدفاع والهجمات المرتدة من أجل الحفاظ على تقدمه، وكان له ما أراد بالخروج بالنقاط الثلاث. وتوقف رصيد اتحاد كلباء عند 13 نقطة في المركز 11.

**carousel[6777047,6777046,6777048]**