تولي حكومة المملكة، اهتماماً بالغاً بدعم وتطوير قطاع المقاولات، لكونه المحرك الأساسي للعديد من القطاعات المهمة وركيزة أساسية في نمو وازدهار المملكة، فضلا عن أنه يلعب دوراً أساسياً في تمكين العديد من مبادرات رؤية المملكة 2030.

وأكد وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد الحقيل في كلمة بمعرض ومؤتمر المقاولين الذي انطلق أمس الاثنين ويستمر حتى الخميس المقبل، أن قطاع المقاولات حظي بدعم وتمكين على كافة الأصعدة ما يؤدي إلى تعزيز فاعليته ودوره التنموي.

وشهد المعرض إطلاق الهيئة السعودية للمقاولين منصة تحالف بهدف تسهيل الوصول إلى المقاولين المؤهلين وتوفير الموارد والوقت في اختيار المقاول المناسب، كما وقعت اتفاقيات عدة مع جهات منها ما يخص التدريب وتبادل الخبرات وتطوير العمل المشترك في هذا القطاع.

وشهد المعرض وجود شركات أجنبية وعربية كبرى حرصت على الحضور عبر أركان داخلية وخارجية لعرض معداتها وأبرز ما توصل إليه الابتكار في عالم البناء والتشغيل والصيانة.

وفي سياق متصل أكد دانييلي أوجوستو مدير التسويق بشركة فيرفو الجبر الشرق الأوسط، أن السوق السعودية مهمّة للشركات الأجنبية، وفرصة مناسبة للاستثمار فيها.

وذكر أوجوستو في حديثه مع "أخبار 24" في انطلاق أعمال منتدى ومعرض المقاولين في الرياض، أن السعودية مقبلة على مشاريع نوعية كبرى وهذا ما يتطلب وجود شركات صيانة وتشغيل لمتابعة هذه المشاريع وتنظيمها طوال دورة حياتها.

وأضاف أن الشركات المهتمة بالطاقة والتشغيل وإدارة المرافق سيكون لها فرصة كبيرة في السعودية نظير وجود مشاريع متعلقة بهذه المجالات الحيوية وبنيتها التحتية، مشدداً على أن الشركات الأجنبية تحرص على السوق السعودية وأن تكون جزءاً من رؤية 2030 "البرنامج المعروف جدًا خارج السعودية".