نشرت مجلة التايم الأمريكية عددا من الصور التقطت خلال العام الجاري 2021م التي رشحت لجائزة أفضل صور صحفية، حيث وصفت المجلة العام الذي أوشك على الانتهاء بأنه أشبه بلوحة الشطرنج، لكنها لوحة شطرنج بأكثر من لونين كالمعتاد، وذات مربعات متداخلة على ارتفاعات عشوائية. 

وأشارت الصحيفة إلى أن الصور وثقت أحداثاً مهمة لعل أبرزها الهجوم على مبنى الكونغرس الأمريكي، من قبل أنصار مرشح خاسر، وجائحة كورونا التي بدت أنها تتراجع ثم اتضح أنها مستمرة، وأحداث أخرى. 

نستعرض هنا أبرز الصور التي نشرتها الصحيفة. 

1- جندية أمريكية تتأرجح بين مركبتين عسكريتين أثناء مشاركتها في مهمة في جيبوتي ضمن أعمال القرن الإفريقي.
2- لحظة صدور قرار القاضي بحكم الإدانة النهائي في محاكمة ضابط شرطة مينيابوليس السابق ديريك شوفين في قتل الأمريكي الأسود جورج فلويد، وفرحة أسرته وأصدقائه وعدد من المستشارين.
3- ضابط من شرطة الكونغرس الأمريكي يواجه المتظاهرين أثناء اقتحامهم مبنى الكابيتول في واشنطن في 6 يناير، عقب إعلان نتائج الانتخابات الأمريكية.
4- صورة مسرعة للخطوة النهائية لإنتاج لقاح فيروس كورونا في مجمع ماربورغ التابع لشركة فايزر بترشيح اللقاح قبل ضخه في عبوات سائبة جاهزة للشحن إلى منشأة للتعبئة ووضع العلامات التجارية عليها.
5- بعد 18 شهرًا من مقتل ابنها جاكوار في أفغانستان تضع الأم سيلفيا جوتيريز الورود على قبره، بعد إعلان الولايات المتحدة نهاية الحرب هناك.
6- كراسي خالية تنتظر المسؤولين والضيوف قبل يوم واحد من تنصيب الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس في واشنطن.
7- الطبيبة النفسية باتريشيا جالارزا تقود جلسة علاج جماعي لأطفال حول كيفية توديع الأصدقاء الذين يعيشون في ملجأ سان خوان أبوستول للمهاجرين.
8- أحد المتظاهرين الموالين لترامب يحاول تسلق جدران مبنى الكونغرس في يوم 6 يناير، وتبدو الجماهير الغفيرة في الخلفية.
9- مسلمات أثناء تناول طعام الإفطار في شهر رمضان المبارك.
10- أخصائية العلاج التنفسي ديان جيلبي تعطي الأكسجين لكارفاس بيريلو البالغ من العمر شهرين بعد فصله من جهاز التنفس الصناعي في مستشفى الأطفال في نيو أورلينز.
11- أم تداعب طفلها في حضانة ملجأ سان خوان أبوستول للمهاجرين، بعد فرارها من عنف العصابات في السلفادور، ووصولها للحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك على أمل طلب اللجوء.
12- ضباط شرطة الكونغرس يراقبون حشدًا من مؤيدي الرئيس دونالد ترامب من خلال نافذة مكسورة جزئيًا في واشنطن.
13- وصول الرئيس جو بايدن ونائبة الرئيس كامالا هاريس إلى الجبهة الشرقية لمبنى الكونغرس قبل التنصيب الرئاسي.
14- الدبة القطبية نورا، خلال وجودها في معرض ممر الدب القطبي في حديقة حيوان أوريغون في بورتلاند الولايات المتحدة.
15- غرفة انتظار فارغة داخل مؤسسة صحة المرأة في مدينة جاكسون عاصمة ولاية مسيسيبي الأمريكية بسبب جائحة كورونا.