تتنافس شركات التقنية على تسهيل تجارب المستخدمين بعروض افتراضية تهدف في مجملها إلى توفير حلول واعدة في مجالي العقار والصحة.

في مؤتمر "ليب 24"،وقفت أخبار 24 ميدانياً على إحدى هذه التجارب التي تقدمها شركة "نقاط" لتقنية المعلومات، التي بدورها استخدمت تقنيات الذكاء الاصطناعي وعرضت تقنية افتراضية تخدم العقار والصحةلتسهيل تجارب المستخدمين.

وأوضح رئيس شركة نقاط للتقنية بلال كساسير، أن لديهم تقنية تكنولوجية تخص القطاع العقاري من تأجير وتمليك تمكن المشتري من معاينة المكان بكل زاوية من زواياه، ليعيش التجربة كاملة.

وتابع أن الشق الآخر من التقنية هي للقطاع الصحي، تُساعد المريض على معرفة الأسئلة الموجهة وعن كيفية استقبال المستشفى له ، وعززت التقنية اتخاذ القرار الصحيح للأفراد قبل شراء العقار أو إجراء عملية طبية.

وتسعى العديد من الشركات الناشئة والكبيرة في مؤتمر "ليب 24" لتقديم منتجاتها، لتحفيز الابتكار، وتشجيع التعاون بين الشركات الناشئة والمستثمرين والتقنيين؛ لتشكيل مستقبل الصناعة التقنية وريادة الأعمال.

ويشارك في المؤتمر أكثر من 1.8 ألف جهة عارضة من كبرى الشركات التقنية في العالم، مثل: جوجل، ومايكروسوفت، وأوراكل، وديل، وسيسكو، وAvaya، وSAP، وسيرفس ناو، وأمازون ويب سيرفس، وآي بي إم، وعلي بابا، وهواوي، وغيرها من الشركات.