تتجه أنظار عشاق الكرة العربية، حينما تشير عقارب الساعة إلى العاشرة بتوقيت المملكة، صوب ملعب الأول بارك بالعاصمة الرياض لمتابعة مباراة النصر و العين الإماراتي.

ويستضيف النصر فريق العين الإماراتي، في إطار مباراة الإياب لربع نهائي دوري أبطال آسيا 2023-2024.

وكانت مباراة الزمالك في ملعب هزاع بن زايد بأبوظبي، قد حسمها فريق العين بهدف دون رد، ليصبح النصر مطالبًا بالفوز بفارق هدفين من أجل التأهل إلى نصف النهائي.

ويفقد النصر في مباراة الغد 7 من لاعبيه على رأسهم ايمريك لابورت ومحمد مران ونواف العقيدي، بسبب الايقاف، وكذلك المهاجم تاليسكا والظهيرين عزيز بيهيتش و سلطان الغنام، والحارس وليد عبدالله بسبب الإصابة.

ويعول البرتغالي لويس كاسترو، المدير الفني للنصر على عناصر الخبرة، أمثال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، وبروزوفيتش و ساديو ماني، بالإضافة إلى عبدالرحمن غريب، من أجل ترجيح كفة النصر في لقاء الغد.

وفي المقابل يفقد العين خدمات مهاجمه لابا كودجو، بسبب استمرار اصابته وعدم لحاقه بلقاء الإياب مثلما غاب عن مباراة الذهاب في أبوظبي.

ويميل التاريخ إلى النصر خلال مواجهاته بالأندية الإماراتية بشكل عام، إذ انتصر في 6 مباريات وتعادل في واحدة وخسر في مناسبتين فقط، آخرهما لقاء الذهاب أمام العين.

ويتطلع النصر للخروج من كبواته بعد التعثرات الثلاثة الممتالية للفريق بالخسارة أمام العين ذهابًا في دوري أبطال آسيا، والتعادل مع الحزم ثم الخسارة الثقيلة أمام الرائد في دوري روشن.

ومن جانبه أعرب البرتغالي كريستيانو رونالدو خلال المؤتمر الصحفي للمباراة أن اللقاء بمثابة الموت، مشددًا على أن لا بديل عن الفوز على حساب العين والتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

كما طالب البرتغالي لويس كاسترو، المدير الفني للنصر، بالمؤتمر الصحفي، من جماهير الفريق بالمساندة والمؤازرة من أجل عبور تلك المرحلة الصعبة.