رعى الأمير سعود بن طلال بن بدر، محافظ الأحساء، رئيس مجلس إدارة ميدان الفروسية بالمحافظة "السبت"، الحفل الختامي لميدان الفروسية بالأحساء.

ونوّهبحرص واهتمام القيادة الرشيدة برياضة الفروسية والتوجه الدائم بتسخير جميع الإمكانات في سبيل أن تصل هذه الرياضة الأصلية إلى أعلى المستويات، ودعم مثل هذه الأنشطة للحفاظ على تراث المملكة، وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، من خلال الاهتمام بالموروث الوطني.

وتوج محافظ الأحساء، الفائزين بالسباقات في الحفل العشرين والحاصلين على المراكز الأولى في الأشواط، وجاء في الشوط (السابع مفتوح) الدرجات +4 (إنتاج - مستورد) الخيالات السعوديات، بالمركز الأول "قايدها" المالك واصل عبدالله السدران، المدرب أيمن حسين الموديل، الخيال أزهار بنت يوسف، الزمن 01: 41: 46.

وجاء بالمركز الثاني "يشرح البال"، أما المركز الثالث كان من نصيب "مناضره"، واحتل المركز الرابع "دينالي"، وقد جاء بالمركز الخامس "أسعدوني"، كما جاء في الشوط (الثامن مفتوح) الدرجات +4 (إنتاج مستورد)، بالمركز الأول "الفاهية"، مالكها خالد محمد الدوسري، المدرب خالد عبدالله الدوسري، الخيال محمد الحبيل في زمن 02: 33: 40، فيما جاء بالمركز الثاني من نصيب "الديربي"، والمركز الثالث "كاريببنو"، والمركز الرابع "مقدام العز"، وحلّ بالمركز الخامس "ولد ناسكه".

وشهد الحفل الختامي انطلاقة الشوط الرسمي النسائي الأول من نوعه على مستوى ميادين الخليج والوطن العربي للفارسات السعوديات، وتضمن الشوط مشاركة 10 فارسات من ضمنهن 8 فارسات من الأحساء، حيث تم تدريبهن بكفاءات عالية لركوب الجياد والمنافسة داخلياً وخارجياً.

**carousel[8180341,8180342,8180340,8180343]**