تراجع نوتنجهام فورست إلى منطقة الهبوط في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الاثنين بعد خصم أربع نقاط منه بسبب خرق القواعد المالية الموسم الماضي.



وبهذا الخصم، الذي أعلنته رابطة الدوري الممتاز، احتل فورست المركز 18 في الترتيب برصيد 21 نقطة متأخرا بفارق نقطة واحدة عن لوتون تاون ومتقدما بأربع نقاط عن بيرنلي صاحب المركز 19.



وفاز فورست، الذي يستضيف كريستال بالاس في الجولة المقبلة للدوري، في ست مباريات وتعادل سبع مرات وتلقى 16 هزيمة.



ولم يصدر أي تعليق فوري من النادي، بطل أوروبا عامي 1979 و1980، الذي أمامه سبعة أيام لاستئناف القرار.



وقالت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز إن لجنة مستقلة طبقت الخصم الفوري بعد جلسة استماع استمرت يومين "بسبب خرق قواعد الربحية والاستدامة في الدوري الإنجليزي الممتاز للفترة المنتهية في موسم 2022-2023".



وأشار البيان إلى أن فورست اعترف بتجاوز عتبة الربحية والاستدامة المقررة والبالغة 61 مليون جنيه إسترليني (77.6 مليون دولار) بواقع 34.5 مليون جنيه إسترليني.



وقالت إدارة فورست في بيان إنها تشعر بإحباط شديد إزاء القرار، وأضاف البيان "بعد أشهر من العمل مع رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز والتعاون الاستثنائي طوال الوقت كان هذا غير متوقع وأضر بالثقة التي كانت لدينا في الرابطة.



وواصل البيان:" نعتقد أن مستويات التعاون العالية التي أظهرها النادي خلال هذه العملية، والتي تم تأكيدها وتسجيلها في قرار اللجنة المستقلة، لم يتم الرد عليها بالمثل من قبل رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز".



ومن المسموح لأندية الدوري الممتاز أن تخسر 105 ملايين جنيه إسترليني على مدى ثلاثة مواسم لكن فورست قضى عامين من فترة التقييم والمراجعة في الدرجة الثانية ما يعني أنه يمكنه خسارة 61 مليون جنيه إسترليني فقط كحد أقصى.