أقدمت فتاة من أصول أمريكية لاتينية على قتل نفسها، بعدما دخلت في شجار مع شرطيين في لوس أنجلوس، واستولت على مسدس أحدهما.

وأوضحت الشرطة الأمريكية في بيان، أن الحادثة وقعت مساء الأحد في المدينة الصناعية بضواحي لوس أنجلوس، بعد أن طرقت الفتاة باب مركز للشرطة، وعندما فتح الشرطيون ركضت المراهقة إلى الردهة، وأمسكت بسلاح الشرطي الناري وأخذته.

وأضاف البيان أن عناصر الشرطة دخلوا في عراك مع الفتاة المسلحة، وأصيبت بطلق ناري خلال الاشتباك، ليعلن لاحقاً وفاتها جراء الإصابة، مؤكدة أن حادثة القتل لم تحصل جراء إطلاق النار من جانب الشرطي.

وتوصلت التحقيقات إلى أن المراهقة كانت في عهدة أسرة حاضنة، وقد اتصل أفراد في هذه العائلة بالشرطة للإبلاغ عن مغادرة الفتاة المنزل بصورة مقلقة، وأشارت الأسرة إلى أنها كانت تعاني على ما يبدو أزمة مرتبطة باضطراب في الصحة العقلية.

تجدر الإشارة إلى أن إحصاءات رسمية كشفت أن أكثر من 1100 شخص قتلوا بالرصاص على يد الشرطة الأمريكية في عام 2023، ويضاف الحادث إلى قائمة طويلة من مآسي الأسلحة النارية في الولايات المتحدة التي تدفع ثمنا باهظا بسبب انتشار هذه الأسلحة في جميع أنحاء البلاد وسهولة الاستحصال عليها.

وتنتشر في أنحاء الولايات الأمريكية أسلحة فردية أكثر من عدد السكان إذ إنّ واحداً من كل ثلاثة بالغين يمتلك سلاحاً واحداً على الأقل، ويعيش واحد تقريباً من كل شخصين بالغين في منزل يوجد به سلاح، ولقي نحو 49 ألف شخص حتفهم بسبب إطلاق النار في عام 2021، أكثر من نصفهم انتحاراً، مقارنة بـ45 ألف شخص في عام 2020.