أكد الحكم السعودي سعد الكثيري، أنه ظلم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، في وقت سابق، باحتساب ركلة جزاء غير صحيحة، لصالح النصر، في ديربي الرياض بديسمبر 2007.

وفي موسم (2007-2008) احتسب الحكم سعد الكثيري ضربة جزاء للنصر ضد الهلال، في مباراة كانت ضمن الجولة الـ13 من الدوري السعودي، وبعد المباراة بعدة أيام خرج الكثيري معتذراً للهلاليين على اعتبار أن ضربة الجزاء لم تكن صحيحة.

وقال سعد الكثيري، خلال برنامج "اعترافات" عبر قناة "24 الرياضية": "ما حدث كان في وقت معين وحدث معين وفي مباراة ديربي، وكانت تمثل الكرة السعودية بين الهلال والنصر".

وأضاف: "بعد احتساب ركلة جزاء، تحدث معي زميلي سامي محمد العرفة، وقال لي نريد أن نعرف رأيك في الجزائية.. وبعدها شاهدتها في التلفاز وتأكدت من عدم صحتها".

وأوضح: "لكن إذا تكرر الموقف من جديد في الملعب 100 مرة، سأحتسبها ركلة جزاء، لأن رؤية الملعب وقتها والزاوية التي كانت أمامي تؤكدان أنها ضربة جزاء بسهولة".

وواصل "الكثيري": "بعدما تأكدت أنها غير صحيحة اعتذرت.. لأن ما حدث خطأ مؤثر في المباراة، لكن لو كان يوجد عندنا تقنية فيديو (فار) آنذاك، كنت بكل أريحية سأذهب لرؤيتها ثم ألغي قراري".