أعلن مجلس إدارة حديقة الملك سلمان برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، عن إطلاق الأعمال الإنشائية بالمجمع الملكي للفنون في مدينة الرياض على مساحة تزيد على 500 ألف متر مُربع.

ويشتمل المجمع الملكي للفنون، الذي يعد أحد أهم معالم مشروع حديقة الملك سلمان، على متحف الثقافات العالمية، الذي يُشيّد في أحد مباني المجمع ويصل ارتفاعه إلى 110 أمتار، والمسرح الوطني بسعة 2300 مقعد، بالإضافة إلى المعهد الملكي للفنون التقليدية الذي يشمل ثلاث أكاديميات، هي أكاديمية الفنون البصرية التقليدية، وأكاديمية التراث الثقافي والترميم، وأكاديمية الفنون المسرحية.

كما يحوي المجمع قاعة لأعمال النحت، ومسرحين، و3 قاعات للسينما، بالإضافة إلى قاعة كبرى تضم أعمال الفنانين والمبدعين، كما يحتوي على مكتبة متخصصة في الثقافة والفنون تضم أكثر من 250 ألف كتاب.

ويسهم مشروع حديقة الملك سلمان في تحقيق أحد أهم مستهدفات رؤية المملكة 2030، من خلال إيجاد مجتمع حيوي، ينعم أفراده بنمط حياة صحي، ومن المخطط أن تصبح حديقة الملك سلمان "الرئة الخضراء" لمدينة الرياض، كأكبر حدائق المُدُن في العالم، بمساحة تزيد على 16 مليون متر مربع، فضلًا عن اشتماله على مسار دائري للمشاة بطول 7.2 كيلو متر، ومساحات مفتوحة تمتد لأكثر من 11 كيلو مترًا مربعًا، ويضم حوالي مليون شجرة.

وتعزز الحديقة التصنيف العالمي للرياض لتصبح واحدة من بين "أفضل المدن ملاءمة للعيش في العالم"، بالإضافة إلى كون المشروع يقع في مركز محوري بمدينة الرياض، ويتصل بأهم الطرق الرئيسة، بالإضافة إلى محطات قطار وحافلات الرياض.