غادر لاعبو فناربخشه الملعب بعد دقيقة واحدة من مباراة كأس السوبر التركية لكرة القدم ضد غلطة سراي اليوم الأحد مما أدى إلى إلغائها.

وانسحب فناربخشه، الذي لعب بفريق تحت 19 عاما، من المباراة التي أُقيمت في سانليورفا، التي تبعد نحو ألف كيلومتر من إسطنبول، بعدما سجل الأرجنتيني ماورو إيكاردي مهاجم غلطة سراي هدف التقدم.

وذكرت وسائل إعلام أن النادي طلب تأجيل المباراة قبل خوض مباراته في ذهاب دور الثمانية لدوري المؤتمر الأوروبي خارج أرضه أمام أولمبياكوس بيريوس اليوناني يوم الخميس المقبل لكن طلبه قُوبل بالرفض.

وفي الشهر الماضي، فكر فناربخشه في الانسحاب من الدوري التركي الممتاز للاحتجاج بعد اعتداء جماهير طرابزون سبور على لاعبيه خلال إحدى المباريات.

وقال فناربخشه عَبْر حسابه على تطبيق إكس للتواصل الاجتماعي "بما أننا أكبر نادٍ رياضي في العالم يمثله 30 مليون مشجع يجسدون القِيَم الوطنية لبلدانهم، سنواصل الوقوف شامخين اليوم وفي المستقبل، مثلما فعلنا بالأمس".

وكان من المقرر إقامة كأس السوبر التركية في العاصمة السعودية الرياض في ديسمبر كانون الأول الماضي لكنها تأجلت.

وذكرت وسائل إعلام حينها أن الناديين لن يخوضا المباراة بعد رفض السلطات السعودية ارتداء اللاعبين قمصاناً عليها صورة مؤسس تركيا الحديثة مصطفى كمال أتاتورك خلال فترة الإحماء قبل انطلاق المباراة.