وقعت وزارة السياحة والهيئة السعودية للسياحة مذكرة تفاهم مع stc، لدعم جهود تنفيذ إستراتيجية السياحة الرقمية بالمملكة، وتوفير الخدمات الرقمية.

وتشمل الخدمات الحلول الفنية للترويج السياحي، والبحث والتطوير، وابتكار التقنيات الناشئة، كما تتيح المذكرة التعاون مع برنامج InspireU لدى stc لتوفير بيئة حاضنة وداعمة للشركات الناشئة العاملة في تقنية المعلومات والاتصالات والابتكار الرقمي.

وأوضحت نائب وزير السياحة الأميرة هيفاء بنت محمد أن الهدف من الشراكة مع stc هو دعم المبادرات الرقمية التي تعمل على تقييم وإثراء تجربة السائح وتفعيل منهجيات الابتكار والبحث والتطوير للتقنيات الناشئة.

وأشارت إلى التعاون مع القطاع الخاص كشريك إستراتيجي، وإلى الجهود المستمرة للوزارة لتنفيذ المزيد من المبادرات المماثلة للرقي بخدمات القطاع، ودعم المجتمعات المحلية والعاملين في القطاع وترك أثر ملموس على حياتهم، وإثراء التحول الرقمي.

من جهته، أكد الرئيس التنفيذي للهيئة، فهد حميد الدين، أن الهيئة تسعى عبر الشراكة لتوحيد الرؤى وحشد الجهود والخبرات والتقنيات الرقمية المتطورة لتحسين تجربة السياح، كما تهدف للمشاركة مع stc في المعارض المحلية والإقليمية والعالمية للترويج للوجهات السياحية.

وأكد الرئيس التنفيذي لمجموعة stc المهندس عليان الوتيد أن هذه الشراكة تجسد التزام المجموعة بدعم الابتكار وتعزيز الاقتصاد الرقمي، بتوفير الخدمات والحلول الرقمية للقطاع السياحي، وتمكين عملية التحول الرقمي.