اعتدنا في مرحلة الطفولة أن نكون يقظين وفضوليين، وعلى الرغم من تقدمنا في العمر، فإن الطفل بداخلنا حريص دائمًا على معرفة إجابات أسئلة هذه المرحلة، وفي هذا التقرير نستعرضها وفقًا لموقع "برايت سايد".

1. بصمات الأصابع تختفي مع تقدم السن

يصعب تتبع بصمات أصابع الشخص المسن لأن الجلد يفقد مرونته، علاوة على ذلك، تصبح النتوءات والأخاديد أقل بروزًا، ويصبح التقاط الأنماط أكثر صعوبة.

2. الشمس لا تحترق

وفقًا للدراسات العلمية، فلا يوجد أكسجين في الفضاء، وبالتالي لا تكون التفاعلات داخل الشمس، كتلك عند احتراق شمعة، أو نار المخيم، وهو ما يعني أن كرة الغاز الضخمة المعروفة بالشمس تشبه القنبلة العملاقة التي تصهر غاز الهيدروجين. لذا، في هذه الحالة، لا تحترق الشمس، بل تضيء.

3. بعض الكائنات يمكن أن تعود من الانقراض

إذا كنت قد تساءلت يومًا عن كيفية مشاركة الأرض مع حيوان منقرض، فقد يكون لدى العلماء بعض الأخبار الجيدة.

تشير عملية تسمى إزالة الانقراض إلى إعادة الأنواع إلى الحياة عن طريق استنساخها من حمضها النووي السليم، وتهدف هذه الطريقة إلى إنقاذ الحيوانات المهددة بالانقراض وإعادة إدخال الأنواع التي انقرضت مؤخرًا.

ويقدر الباحثون أن الأمر سيستغرق من 5 إلى 10 سنوات لإحياء الحمام الهجين، وما لا يقل عن 10 سنوات لإحياء الماموث الصوفي الهجين.

4. الأرز الأبيض والأرز البني

الأرز الأبيض والبني هما نفس الأرز، لكن الأزر البني هو أرز "حبوب كاملة"، يتم طحنه فقط لإزالة القشرة الخارجية.

في المقابل، تتم معالجة الأرز الأبيض بكثافة، وإزالة النخالة وكثير من الجراثيم، ويحتوي الأرز البني على المزيد من الألياف والعناصر الغذائية، ومؤشر نسبة السكر في الدم أقل، وعمر تخزين أقصر من الأرز الأبيض.

5. هل يمكن أن يكون الإنسان سامًا؟

من النباتات إلى الحشرات، السم شائع في الطبيعة، وعلى الرغم من أننا لن نكون أبدًا مثل الأفاعي أو خلد الماء، فإن الأبحاث الحديثة تظهر أننا نمتلك الأدوات اللازمة للتطور لنمتلك الأدوات السمية.

6. لا يمكن للثقب الأسود أن يمتصك.

أحد الموضوعات الشائعة في كتب الخيال العلمي هو أن الثقوب السوداء تمتص المادة المحيطة بها. ومع ذلك، فهذه فكرة خاطئة بعيدة عن الحقيقة.

بدلاً من امتصاصك للداخل، تتصرف الثقوب السوداء مثل النجوم من حيث الجاذبية، بالمقارنة مع الأجسام الأخرى، فإن الثقوب السوداء أكثر كثافة وتحتل مساحة أصغر.

7. استخدام الفرشاة

بدلًا من تمشيط شعرك أفقيًا، اقلب الفرشاة رأسيًا للحصول على زاوية الفرشاة بالشكل الصحيح، حيث تصطف الشعيرات رأسياً بهذه الطريقة، وستؤدي هذه الطريقة إلى تقصف وتلف أقل للشعر.

8. يشرب رواد الفضاء البول المعاد تدويره

قد تغير هذه الحقيقة أذهان الكثير من الناس الذين لا يحبون طعم الماء، نظرًا لأن "H2O" مورد ثمين ومحدود، فإن أعضاء طاقم محطة الفضاء الدولية يعيدون تدوير المياه كلما أمكنهم ذلك، باستخدام بولهم.

تستغرق عملية إعادة تدوير المياه حوالي 8 أيام، على مدار مهمة مدتها عام، يمكن لرواد الفضاء استهلاك ما يصل إلى 730 لترًا من البول والعرق المعاد تدويره.