قال تشافي هرنانديز مدرب برشلونة: إن الفوز بمباراة القمة غدا الأحد في العاصمة الإسبانية هو الطريقة الوحيدة التي يمكن لفريقه من خلالها إيقاف ريال مدريد عن الفوز بلقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم وهي البطولة الكبيرة الوحيدة التي يمكن للفريق القطالوني الفوز بها هذا الموسم.

ويحتل ريال مدريد، المفعم بالثقة بعد فوزه على مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا منتصف الأسبوع، صدارة الدوري الإسباني برصيد 78 نقطة، متقدما بفارق ثماني نقاط على برشلونة ويأتي جيرونا ثالثا برصيد 65 نقطة. والفوز غدا سيمنح ريال مدريد التقدم بفارق 11 نقطة قبل ست مباريات على نهاية الموسم.

وأبلغ تشافي مؤتمرا صحفيا اليوم السبت: "غدا الأحد سنلعب من أجل لقب الدوري. علينا الفوز".

وأضاف "علينا أن نتحكم في مشاعرنا ونمضي قدما وندع الإحباط والعجز الذي حدث في اليوم الآخر (الإقصاء من دوري أبطال أوروبا) والذي يصعب تقبله يتحول لصالحنا. سنواجه ريال مدريد ذا المعنويات المرتفعة.

"يوم الأحد لدينا فرصة للعودة إلى السباق على لقب الدوري الإسباني. ستكون المباراة الأهم في الموسم".

وخرج برشلونة من دوري أبطال أوروبا بينما تأهل ريال مدريد بعد الفوز بركلات الترجيح على مانشستر سيتي حامل اللقب يوم الأربعاء.

وأشاد تشافي بريال مدريد بعد فوزه على مانشستر سيتي الذي وصفه بأنه "أفضل فريق في العالم" وأضاف أن على فريقه تقديم مباراة لا تشوبها شائبة لكي يغادر ملعب سانتياجو بيرنابيو مظفرا.

وقال تشافي "سنواجه ريال مدريد بنشوة شديدة. نحن بحاجة للتغلب على توابع (الخروج) من دوري أبطال أوروبا وأن يكون لدينا فريق يتمتع بكل الحماس في العالم للمنافسة من أجل هذا الدوري".

ويحتل ريال مدريد، المفعم بالثقة بعد فوزه على مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا منتصف الأسبوع، صدارة الدوري الإسباني برصيد 78 نقطة، متقدما بفارق ثماني نقاط على برشلونة ويأتي جيرونا ثالثا برصيد 65 نقطة.

والفوز غدا سيمنح ريال مدريد التقدم بفارق 11 نقطة قبل ست مباريات على نهاية الموسم.