أضافت شركة البحر الأبيض المتوسط للملاحة، خدمة الشحن الملاحية الجديدة "East Africa Express" ، إلى ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام؛ لربط المملكة بعدة موانئ في آسيا وشرق إفريقيا.

وتعمل خدمة الشحن الجديدة على ربط ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام بموانئ موندرا بالهند، وقاسم في باكستان، وأبوظبي وجبل علي بالإمارات، وموانئ شرق إفريقيا عبر رحلات أسبوعية منتظمة، بطاقة استيعابية تصل إلى 11 ألف حاوية قياسية.

ويمتلك ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام عدة خصائص وقدرات تشغيلية ولوجستية رائدة، عبر 43 رصيفًا مكتملة الخدمات والتجهيزات، وبِطاقةٍ استيعابية تصل إلى 105 ملايين طن من البضائع والحاويات.

وتمكن الميناء خلال شهر مارس لعام 2024، من أن يواصل كفاءته التشغيلية بتحقيق رقم قياسي جديد، حيث نجح في مناولة 289.7 ألف حاوية قياسية، ليؤكد قدرته على دعم الحركة التجارية، وتعزيز سلاسل الإمداد العالمية.

يأتي ذلك ضمن مساعي "موانئ"؛ للإسهام في رفع تنافسية المملكة على الصعيدين الاستثماري والخدمات اللوجستية، وترسيخ موقع المملكة، اتساقًا مع مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية بترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، ومحور ربط القارات الثلاث.