يمهد وفد من هيئة تنمية الصادرات السعودية، الطريق لوصول المنتجات الوطنية إلى الأسواق العُمانية، عبر زيارة رسمية إلى سلطنة عُمان تستمر خلال المدة من 22 - 23 إبريل 2024م.

وتستعرض الزيارة عددًا من الملفات ذات العلاقة بوصول المنتجات السعودية للأسواق العمانية، وبحث سُبل التعاون في مجال تنمية صادرات الخدمات في القطاع اللوجستي وتبادل الخبرات.

وزار الوفد السعودي المنطقة اللوجستية وميناء محافظة صحار للتعرّف على الخدمات اللوجستية المُقدمة من الجانب العُماني، وسُبل تنمية وتطوير صادرات الخدمات اللوجستية، بما يسهم في تعزيز التعاون المشترك وتنمية صادرات المملكة من قطاع الخدمات.

وأكد المتحدث الرسمي لهيئة تنمية الصادرات السعودية ثامر المشرافي، أن "الصادرات السعودية" تحرص على تيسير الرحلة الشاملة للمصدرين بشكلٍ يسهم في تنمية وصول المنتجات والخدمات الوطنية إلى الأسواق العالمية؛ دعمًا للاقتصاد الوطني وتنويعًا لمصادره.

وأوضح أن السوق العماني يُعَدّ بيئة جاذبة لصادرات المملكة حيث بلغت قيمة الصادرات السعودية إلى سلطنة عُمان خلال الأعوام الخمسة الماضية أكثر من 19.86 مليار ريال.

وتأتي هذه الخطوة ضِمن إطار جهود هيئة تنمية الصادرات السعودية في تحسين كفاءة البيئة التصديرية، وفتح آفاق جديدة تعزز وتيسّر رحلة المصدّر إلى الأسواق الدولية والإقليمية ومنها السوق العُماني.