أوضح المشرف التربوي السابق والمتخصص في علم النفس، الدكتور ضيف الله مهدي، أن الشجار الذي وقع بين الطلاب في مدرسة تابعة لإدارة تعليم جازان وجرى تداول مقاطع فيديو له يعتبر أحد أنواع السلوك العدواني، والذي يُعد إحدى الخصائص التي يتصف بها الكثير من الأطفال والمُراهقين.

وقال مهدي في تصريحات خاصة لـ"أخبار 24"، إنه يجب أن يكون دور معلم الفصل إيجابيًّا لضبط هذاالسلوك، وعدم السماح بالتمادي فيه خلاف ما أظهرته الفيديوهات المتداولة.

ونوه إلى أهمية أن تقوم المدارس بضبط سلوكيات الطلاب ومنع الاحتكاكات بينهم وتطبيق لائحة السلوك عليهم، كما يجب على الأسر توعية أبنائهم بعواقب العدوان وأن تغرس في نفوسهم المروءة ونصرة المظلوم والتدخل بين المتحاربين والمتخاصمين لفك ذلك الخصام والنزاع بينهم.

يشار إلى أن أولياء أمور الطالبين المتشاجرين ظهروا في فيديو وهم يتصالحون، مشيدين بدور إدارة المدرسة التي اهتمت بمتابعة حالة الطالب المُصاب حتى عودته لأهله.

وكانت إدارة التعليم بمنطقة جازان قد أصدرت بياناً بشأن الواقعة، فيما وجه المدير العام للتعليم بالمنطقة المكلف على الفور بتشكيل لجنة للوقوف على جميع الأسباب والتفاصيل المتعلقة بالحـادثة.