اختتم سوق البحر الأحمر فعالياته التي جرت على مدار 4 أيام على هامش مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، وذلك بالإعلان عن أسماء الفائزين في جوائز مسابقات السوق، الذي يعتبر منصّة محوريّة مصمّمة لاكتشاف المواهب، والمشاريع، والأفكار التي ترسم ملامح صناعة السينما في المملكة والعالم العربي وإفريقيا.

واستطاع سوق البحر الأحمر هذا العام اجتذاب المهتمين بصناعة السينما، إذ كان مكتظا بالشغوفين في صالات العرض، وقاعات الاجتماعات، وأماكن العروض، والجلسات الحوارية.

وتولت لجنتا تحكيم القرار لاختيار الفائزين من فئة سوق المشاريع والأعمال قيد الإنجاز، إذ ساهم صندوق البحر الأحمر والجهات الراعية في تقديم 24 جائزة لكل من مشاريع المعمل وسوق البحر الأحمر.

وقالت مديرة سوق البحر الأحمر زين زيدان، إن الهدف من الجوائز الممنوحة، تعزيز ثقة صانعي الأفلام لخلق المزيد من الفرص لهم، مؤكدة أن ما حدث في السوق على مدى 4 أيام من تبادل للخبرات والرؤى والأفكار يعدُّ سعياً للارتقاء بتطوير وإثراء صناعة السينما العربية.

وقالت مستشارة سوق البحر الأحمر ميريام عرب: "أسعدنا في منافسات السوق اكتشاف المشاريع الجديدة من قبل صانعي الأفلام والمنتجين الأفارقة والعرب بما في ذلك المغتربون، ويظهر جلياً في النسخة الثانية من سوق البحر الأحمر، تحقيقنا الهدف من ورائه".