قال النمساوي دومينيك تيم (30 عاما) اليوم الجمعة إنه قرر اعتزال التنس في نهاية موسم 2024 بعد أن عانى بطل أمريكا المفتوحة السابق على مدار بضع سنوات من إصابة في المعصم.

وسعى المصنف الثالث على العالم سابقا جاهدا للعودة إلى أفضل مستوياته بعدما تعرض لإصابة في المعصم في 2021 والتي أبعدته لعدة أشهر ليتراجع نتيجة لذلك في قائمة التصنيف الدولي.

وفي يناير كانون الثاني الماضي قال تيم الذي بلغ نهائي بطولة فرنسا المفتوحة مرتين إن الموسم الحالي هو "فرصته الأخيرة" للعودة إلى اللعب بالمستوى الذي يتوقعه من نفسه والتقدم من جديد في التصنيف العالمي.

وكتب تيم الفائز ببطولة أمريكا المفتوحة 2020 عبر حسابه على تطبيق إنستجرام "إنها رسالة مهمة جدا، وحزينة جدا، وجميلة جدا وهي أن هذا الموسم سيكون الأخير لي.

"هناك عدة أسباب وراء ذلك: الأول بالطبع معصمي، إنه ليس كما يجب أن يكون تماما وكما أريده. السبب الثاني هو شعوري الداخلي، لقد كنت أفكر في هذا القرار لفترة طويلة للغاية.

"حققت النجاح وفزت بالألقاب التي لم أكن أحلم بها. لقد كانت رحلة مذهلة. في النهاية توصلت إلى استنتاج بأن قراري لإنهاء مسيرتي بنهاية الموسم الحالي هو القرار الوحيد الصحيح".

وتمكن تيم الذي يحتل المركز 117 عالميا من الفوز بأول مباراة له في موسم 2024 عندما تغلب على الألماني ماكسيميليان مارتيرر في بطولة إستوريل المفتوحة التي ودعها من دور الستة عشر أمام الفرنسي ريشار جاسكيه.

كما ودع بطولة أستراليا المفتوحة من الدور الأول.