شهدت المدينة الصينية في "بوليفارد وورلد" إحدى المناطق الترفيهية في موسم الرياض، حضوراً كثيفاً من الزوار الراغبين في التعرف على نمط الحياة الصينية، ومنتجاتها الثقافية، وتقاليدها، وأسلوبها العمراني الذي تمتاز به والمستوحى من واقع مدن الصين.

وتضم المدينة عدداً من المنظمين الذين يستقبلون الزوار بالتحية الصينية الشهيرة "نيهاو" مع بعض أفراد الجاليات الصينية، كما أنها تضم مطعماً، وركناً للخط الصيني، وآخر للرسم بالسكر، ومقهى للشاي الصيني الشهير بتقاليده اللافتة.

وقال المشرف الصيني "نيكولاس" خلال حديثه لـ"أخبار 24" إن هناك إقبالاً لافتاً من قبل السعوديين للتعرف على الثقافة الصينية عن كثب، ويشعر بأن الزوار مهتمون في اكتشاف التفاصيل التي تضمها هذه المدينة غير أن بعضهم لا يعرف الكثير عنها.

ونوه إلى أن فريق العمل داخل المدينة حرص على إظهار الثقافة الصينية من خلال إضافة أركان متوزعة داخلها، مثل ركن الخط الصيني، وركن الصلصال، وقص الأوراق.

ويحضر اللون الأحمر بكثافة في أسلوب تصميم المباني؛ وهو لون متأصل في الثقافة الصينية، فيما تتدلى الفوانيس الحمراء الشهيرة من أسقف تلك المباني التي بدت لافتة للزائرين؛ إذ سمحت لهم بفرصة العيش في أجواء مختلفة.

وتفوح من المكان ذاته روائح النودلز والتوابل، بينما يقوم عدد من الفتيات والشبان والأسر بتناول النودلز، حيث يُفضل البعض تناولها بالملاعق والشوك، وعلى النقيض هناك من يأكلها تحبباً بأعواد الطعام الشهيرة في الصين.

أثناء تجول الزائر في هذه المنطقة تستقبله فنون الرقص الصينية الشهيرة المتجذرة في تراث هذه الحضارة، وبين الحين والآخر تظهر الراقصات الصينيات لتأدية عروضهن الراقصة، فيما يتحلق الزوار حولهن من أجل التقاط الصور.

وما إن تفرغ الراقصات من تأدية دورهن في ساحة المدينة، حتى تثير رقصة الأسد غرابة الحضور؛ إذ تعد رقصة صينية تقليدية يشترك في تأديتها شخصان يرتديان زياً تنكرياً على شكل أسد، فيما يسبقها بفاصل زمني قصير رقصة التنين الشهيرة.

إلى ذلك، التقت "أخبار 24" بعدد من الزوار الذين حرصوا على الحضور للمنطقة الصينية، ومنهم المواطن محمد القحطاني، الذي عبر عن انبهاره بحجم الثقافة الصينية العريقة والمتجذرة في القدم، مبيناً أنه استطاع خوض تفاصيلها بعمق من خلال زيارته لهذا المكان.

أما الزائرة "ندى" فعبرت عن إعجابها الشديد بالطعام الصيني الشهير، مشيرةً إلى أنها شعرت بالدهشة حينما استقبلها منظمو المدينة باللغة الصينية.