كشف المركز الوطني للنخيل والتمور، عن ارتفاع قيمة صادرات المملكة من التمور خلال الربع الأول من 2024م لتصل إلى 644 مليون ريال، وبنسبة 13.7% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق 2023م، التي بلغت قيمة صادراتها 566 مليون ريال.

وأوضح المركز أن نسبة ارتفاع صادرات المملكة من التمور إلى العديد من الدول زادت على 100% خلال الربع الأول من العام الجاري، من بينها النمسا والنرويج والأرجنتين والبرازيل والبرتغال وألمانيا وكندا، في حين ارتفعت إلى مملكة المغرب بنسبة 69%، وإلى إندونيسيا بنسبة 61%.

وأضاف أن صادرات المملكة إلى كوريا الجنوبية خلال نفس الفترة ارتفعت بنسبة 41%، والمملكة المتحدة بنسبة 33%، كما ارتفعت إلى الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة 29%، وإلى ماليزيا بنسبة 16% .

وتأتي هذه الارتفاعات من الصادرات نتيجة الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة، لقطاع النخيل والتمور، حيث يسعى المركز الوطني للنخيل والتمور إلى تنمية هذا القطاع المهم بالشراكة مع القطاع الخاص والجهات ذات العلاقة لتكون تمور المملكة الخيار الأول للمستهلكين عالمياً، إضافة إلى السعي المستمر في زيادة الصادرات الوطنية من التمور ومشتقاتها، وتسهيل إجراءات تصديرها وتقديم الخدمات التسويقية والمعلومات اللازمة عن القطاع.