قال تشابي ألونسو مدرب باير ليفركوزن إن فريقه وضع الهزيمة أمام أتلانتا الإيطالي في نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم يوم الأربعاء الماضي خلفه مع استعداده لإنهاء موسم لا يُنسى بالفوز بكأس ألمانيا السبت.

وخسر بطل الدوري الألماني المتوج حديثا، والذي سيحقق أول ثنائية محلية في تاريخه إذا فاز على كايزرسلاوترن المنافس في دوري الدرجة الثانية في النهائي غدا السبت، 3-صفر أمام أتلانتا في نهائي الدوري الأوروبي في دبلن يوم الأربعاء.

وكانت تلك خسارة ليفركوزن الأولى هذا الموسم في جميع المسابقات بعدما أنهى الفريق الدوري الألماني دون خسارة ليحقق رقما قياسيا أوروبيا بعدم الخسارة في 51 مباراة متتالية.

وقال ألونسو عن النهائي الذي يقام على الملعب الأولمبي في برلين: "قطعنا شوطا طويلا لنصل إلى هنا، منذ أغسطس العام الماضي.

"وأضاف:"نحن هنا، من الرائع أن تكون آخر مباراة في الموسم مباراة نهائية، بعد (خسارة) الأربعاء نحن مستعدون ونركز على الغد. يجب أن تكون لدينا تلك الرغبة، وأعتقد أنه بعدما حدث يوم الأربعاء فإنها أصبحت أكبر".

وقبل الفوز بالدوري الألماني كان آخر لقب حققه ليفركوزن هو كأس ألمانيا في عام 1993.

وقال ألونسو إن فريقه لم يحظ بالكثير من الوقت لمراجعة أول هزيمة في الموسم، لكنه وضعها بالفعل خلف ظهوره مع وجود فرصة للتتويج بالثنائية.

وواصل:"وقت التحليل قصير لأن تركيزنا الآن على الغد. نأمل ألا يكون لما حدث يوم الأربعاء تأثير كبير علينا، لابد أن نستمر بعد الهزيمة و الهدف كبير و يمكننا أن نكلل (الموسم) بالكأس".