تراجعت أسعار النفط مع نهاية المعاملات في أعقاب ارتفاع مفاجئ في مخزونات البنزين الأمريكية، تزامناً مع اقتراب اجتماع مجموعة أوبك+ الذي يعقد (الأحد) لاتخاذ قرار حول مستويات الإنتاج. 

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 24 سنتاً (0.3 %) لتصل إلى 81.62 دولار للبرميل، في حين تراجعت العقود الآجلة، كما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 92 سنتاً (1.2 %) إلى 76.99 دولار.

وارتفعت مخزونات البنزين في الولايات المتحدة مقابل توقعات بأن الطلب سيكون أعلى قبل عطلة نهاية أسبوع طويلة بسبب عطلة يوم الذكرى التي تشير إلى بداية موسم القيادة الصيفي، وقالت إدارة معلومات الطاقة إن المخزونات ارتفعت مليونَيْ برميل خلال الأسبوع إلى 228.8 مليون برميل مقارنة مع توقعات بانخفاضٍ قدُرُه 400 ألف برميل.

فيما قالت لوري لوجان رئيسة بنك الاحتياطي الاتحادي في دالاس إنها لا تزال تشعر بالقلق بشأن الاحتمالات الصعودية للتضخم رغم التباطؤ في الفترة الماضية، محذرة من أن المركزي الأمريكي بحاجة إلى أن يكون مرنا وأن يُبقي "جميع الخيارات على الطاولة" بينما يراقب البيانات ويحدد كيفية الاستجابة.

وفي سياق متصل، تتجه أسعار الذهب لتحقيق مكاسب للشهر الرابع على التوالي رغم غياب العوامل التي تُكسب السوق زخما اليوم، وسط ترقُّب لقراءة رئيسية للتضخم في الولايات المتحدة يمكن أن توفر المزيد من المؤشرات حول خطط مجلس الاحتياطي الاتحادي بشأن أسعار الفائدة.

ولم يشهد الذهب في المعاملات الفورية تغيرا ليستقر عند 2343.04 دولار للأوقية، فيما صعد المعدن النفيس 0.3% منذ بداية الأسبوع وحتى الآن و2.5% منذ بداية الشهر.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.8% إلى 30.95 دولار للأوقية، لكنها تتجه لتحقيق أكبر مكسب شهري منذ يوليو 2020، فيما هبط البلاتين 0.2% إلى 1021.94 دولار، كما انخفض البلاديوم 0.2 % إلى 945.56 دولار.