شهدت عدن افتتاح مستشفى عدن العام ومركز القلب في محافظة عدن، الذي يشمل 14 عيادة نوعية ويقدم خدماته مجاناً لجميع المرضى، والذي يأتي ضِمن مبادرات "البرنامج السعودي" لتنمية وإعادة إعمار اليمن.

وافتتح المستشفى الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي في الجمهورية اليمنية، بحضور المشرف العامّ على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن السفير محمد بن سعيد آل جابر.

وللمستشفى أهمية بالغة في دعم قدرات قطاع الصحة في محافظة عدن وما جاورها؛ حيث شهد التشغيل التجريبي للمستشفى تسجيل 86,860 مراجعًا للمستشفى ومركز القلب منذ بدء التشغيل، كما بلغ إجمالي مراجعي قسم المختبر 92,054، فيما وصل إجمالي مراجعي قسم الأشعة 23,054، وكذلك إجراء 436 عملية قسطرة، و56 عملية قلب مفتوح، ويبلغ إجمالي المنوَّمين في مركز القلب 516 وذلك حتى نهاية شهر إبريل الماضي.

وتشمل العيادات في المستشفى عيادة العيون، وعيادة الأطفال، وعيادة الجلدية، وعيادة الأسنان، وعيادة الأذن والأنف والحنجرة، وعيادة العظام، وعيادة الباطنية، وعيادة الصحة الإنجابية، وكذلك غرفة للمناظير والعلاج الطبيعي، إضافة إلى مركز القلب والمختبر والصيدلية.

كما أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اليوم (الأربعاء)، تدشين برنامج نبض السعودية التطوعي الثاني لأمراض وجراحات القلب بمدينة المكلا في محافظة حضرموت.

وشمل البرنامج الذي يستمر من 6 إلى 13 مايو الجاري، إجراء 4 عمليات قلب مفتوح للأطفال، و9 عمليات قسطرة علاجية، وعملية قسطرة تشخيصية تكللت جميعها بالنجاح.