أطلق الاتحاد السعـودي لكرة اليد، اليوم، مشروع المواهب لكرة اليد للصغـار، الذي يندرج ضمن استراتيجية الاتحاد، وخطط لجنة التخطيط الاستراتيجي.

ويهدف البرنامج الذي يعد "طويل الأجل" لصناعة جيل مميز للمنافسة مستقبلاً على المستويين القاري والعـالمي، بجانب مواكبة طموحات ما تهدف إليه وزارة الرياضة واللجنة الأولمبية والبارالمبية السعـودية.

وأعلن الاتحاد التعاقد مع الدكتورة إلونا هابكوڤا "من التشيك"، التي شغلت العديد من المناصب كرئيس قسم كرة اليد في مركز الأداء العالي في جامعة فيكتوريا في جمهورية التشيك، بجانب منصب خبيرة كرة يد في مركز الرياضة لحكومة لوكسمبورغ منذ العام٢٠٢١، ومدربة في المنتخبات النسائية في الجمهورية التشيكية منذ العام ٢٠١٥م، كما تدير برنامج كرة اليد في المدارس في الاتحاد الدولي لكرة اليد.

وستشـرف "هابكوڤا" على تطوير برامج التدريب في الأندية والعمل المباشر مع المدربين الوطنيين والأجانب في الأندية؛ لتوجيه العمل مع لجنة المسابقات لإعادة صياغة قواعد المسابقات للفئات السنية، ومواكبة أهداف الاتحاد الاستراتيجية الخاصة باستكشاف ورعاية المواهب، حيث يهدف التعاقد لتطـوير العمل في الفئات السنية في الأندية والمنتخبات، والرقي بأساليب التدريب في الفئات السنية، وإدخال منهج التدريب الأوروبي في الأندية وتحفيز المواهب.

من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة الاتحاد فاضل آل نمر أن هذه الخطـوة تعد من ركائز مشروع رعاية المواهب الذي يهدف لبناء وتقديم جيل مميز وموهوب فنياً في العام 2029م، وهي الخطوة الثانية التي تهتم بشؤون صغار لاعبي كرة اليد بعد مذكرة التفاهم التي وقعت مع أكاديمية "مهد".

وأضاف نسعـد بالإشراف على ما لا يقل عن 8 بطولات خاصة بالفئات السنية، وهي التي تلقى إقبالاً وتفاعلاً كبيـراً، وهو الجزء الأكبـر من أهدافنا الاستراتيجية لرعاية المواهب.