قال نيكلاس فولكروج مهاجم ألمانيا إن الاعتماد عليه كلاعب احتياطي في تشكيلة منتخب بلاده المشاركة في بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 يمثل حافزا له لمواصلة القتال من أجل الحصول على المزيد من الوقت للعب خلال المسابقة.

وقبل أربعة أيام من المباراة الافتتاحية لبطولة أوروبا أمام إسكتلندا في 14 يونيو حزيران في ميونيخ، قال فولكروج إنه يشعر بالارتياح لقرار يوليان ناجلزمان مدرب ألمانيا بالاعتماد على كاي هافرتس مهاجما أساسيا للفريق الذي يستضيف المنافسة القارية.

وأضاف عن المحادثات التي أجراها مع المدرب ناجلزمان: "من المهم أن نتحلى بالوضوح والصدق في مثل هذه المحادثات. لذلك أعطيت رأيي".

وأبلغ فولكروج مؤتمرا صحفيا :"المدرب لديه السلطة ويتخذ القرارات وهذا هو الأمر الصحيح. منذ أن كنا لاعبين صغارا تعلمنا المنافسة، ونفكر في التنافس بيننا وعليك أن تتذكر ذلك باستمرار، كل هذا من أجل شيء كبير ومميز ونحن جميعا نطمح للعب قدر الإمكان وتحمل المسؤولية".

وقال فولكروج :"يحظى كاي بكامل دعمي وأتمنى له (تسجيل) كل الأهداف الممكنة لأن ذلك سيدفعنا للأمام خلال هذه الفرصة الفريدة التي لدينا".

ونال مهاجم بروسيا دورتموند البالغ من العمر 31 عاما الاستدعاء الدولي في وقت متأخر من مسيرته بعدما كان اختياره مفاجئا في التشكيلة التي شاركت في كأس العالم 2022 وكان واحدا بين عدد قليل من اللاعبين الذين أفلتوا من الانتقادات الحادة بعد مغادرة ألمانيا من الدور الأول في قطر.

وأضاف فولكروج: "نحن ندخل البطولة بشعور جيد وعليك أن تتعرف على الدور المطلوب منك وتتقبله وتعتقد أنه يحفزك للعمل لتخطي هذه المكانة والحصول على المزيد من الوقت للعب".

وفولكروج هو المهاجم الوحيد في التشكيلة الذي يتمتع بالخصائص التقليدية لرأس الحربة الذي يلعب في منطقة جزاء المنافس، بينما يعد هافرتس أكثر تنوعا حيث يساعد زملاءه في تسجيل الأهداف وصناعة الفرص لهم.

وأضاف: "من الرائع أن يكون لديك نوعان مختلفان من المهاجمين. كاي مختلف تماما (عني). يلعب بأسلوب آخر وكلانا يتحلى بالثقة الشديدة ولا أعتقد أن العديد من الفرق ستكون سعيدة باللعب ضدنا".

وانتزعت ألمانيا التي تستضيف البطولة، وتواجه المجر وسويسرا أيضا ضمن المجموعة الأولى، الفوز 2-1 على اليونان في الدقيقة 89 يوم الجمعة في آخر مبارياتها الودية لكنها فشلت في إثارة إعجاب الجماهير المحلية.

وقال فولكروج "كنا نلعب بتراخٍ بعض الشيء (في الشوط الأول) وهو ما جعلني أقلق قليلا. هذا بالتأكيد لن يحدث في هذه المباراة الافتتاحية، ستكون هناك أوقات عندما تدافع (إسكتلندا)".

واختتم تصريحاته:" نأمل أن يعتمد ذلك على أدائنا وليس على أداء المنافس. يجب أن نتحلى ببعض الثقة الزائدة. لدينا الكفاءة في التشكيلة وهذا جزء من الفريق الذي يريد الذهاب بعيدا في البطولة".