تعيش مناطق المملكة هذه الأيام على وقع توافد الحجاج من شتى بقاع الأرض عبر وسائل النقل المختلفة إلى مكة المكرمة، لتأدية فريضة الحج، وحرصت المملكة على استقبال الحجاج عبر مدن مؤقتة، تقدم فيها جميع الخدمات الصحية والاجتماعية، بتعاون عدة جهات حكومية.

وتعد مدينة حجاج البر بمنطقة القصيم الواقعة جنوب مدينة بريدة، من أبرز تلك المحطات التي يتوقف عندها الحجاج منذ 25 عاماً وتقدم فيها الخدمات من قبل 23 جهة حكومية على مدار 24 ساعة.

وأوضح المشرف على مدينة الحجاج بمدينة بريدة أحمد الزميع لـ"أخبار 24"، أن مدينة الحجاج تعد إحدى محطات الحجاج المؤقتة للمتوجهين والعائدين من المشاعر المقدسة، حيث تقوم جميع الجهات الحكومية العاملة في هذه المدينة بتقديم الخدمات الصحية والثقافية والاجتماعية، مبينا أن عدد الجهات الحكومية 23 جهة، وأن عدد الحجاج الذين مروا بالمدينة يتجاوز 10 آلاف حاج.

"أخبار 24" زارت مدينة الحجاج والتقت عدداً من حجاج البر القادمين من سلطنة عمان، حيث قال الحاج أحمد الفارسي من سلطنة عمان: "وصلنا لمدينة الحجاج في القصيم، واستقبلونا خير استقبال، ونشكر المملكة العربية السعودية على جهودها في خدمة ضيوف الرحمن".

وثمّن نبيل العلوي حفاوة السعوديين بهم منذ دخولهم حدود المملكة، والذي كان بوقت قياسي، مشيداً بما وجده بمدينة الحجاج في بريدة من خدمات متكاملة، من استراحة للحجاج وخدمات صحية متنوعة وغير ذلك.

بدوره أشار فيصل الفارسي في حديث لـ"أخبار 24"، إلى التجهيزات المتكاملة والمتعددة في الحدود السعودية لاستقبال ضيوف الرحمن، من بينها أعداد الموظفين وسرعة تقديم الخدمات، مقدماً الشكر للمملكة العربية السعودية على كل الخدمات التي تبذلها خدمةً لضيوف الرحمن والتي تتزايد عاماً بعد عام.