أعلن منتخب ألمانيا لكرة القدم اليوم الأربعاء أن لاعب الوسط ألكسندر بافلوفيتش سيغيب عن بطولة أوروبا 2024 بسبب المرض وأن المدرب يوليان ناجلزمان استدعى إيمري تشان لتعويضه قبل ثلاثة أيام من المباراة الافتتاحية أمام اسكتلندا في 14 يونيو حزيران.

وتستهل ألمانيا البطولة على أرضها أمام اسكتلندا يوم الجمعة ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضا المجر وسويسرا.

وتألق بافلوفيتش (20 عاما) لاعب بايرن ميونيخ هذا الموسم ليستدعيه منتخب ألمانيا لتشكيلة بطولة أوروبا لكنه كان يعاني عدوى أبعدته عن المباراة الودية الأخيرة ضد اليونان الأسبوع الماضي.

وقال ناجلزمان في بيان "قررنا استدعاء إيمري تشان".

"أبدى حماسا للمشاركة على الفور. أردنا لاعبا خاض الكثير من المباريات ويعرف كيفية التعامل مع الضغوط. إنه يناسب طريقة لعبنا ويمكننا الآن الاعتماد عليه".

وقضى تشان موسما قويا مع بروسيا دورتموند الذي وصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا قبل الخسارة أمام ريال مدريد.

وقد لا يشكل غياب بافلوفيتش ضربة قوية للفريق إذ خاض اللاعب مباراة دولية واحدة فقط لكن التغيير الذي تم إجراؤه خلال فترة قصيرة ليس مثاليا لخطط ناجلزمان.

وقال فلوريان فيرتس زميله في المنتخب الألماني في مؤتمر صحفي "إنه أمر محزن جدا بالنسبة لبافلوفيتش الذي قدم مستويات رائعة".

ويعرف فيرتس، الذي ساعد باير ليفركوزن على الفوز بالدوري الألماني الموسم الماضي، جيدا مدى خيبة الأمل للغياب عن بطولة كبرى إذ غاب لاعب الوسط الهجومي عن كأس العالم 2022 بسبب الإصابة.

وقال: "كانت انتكاسة كبيرة بالنسبة لي أن أتعرض للإصابة قبل كأس العالم. ستكون هذه البطولة الأولى لي ومن الرائع دائما اللعب في بلادي".