تشهد الحركة التجارية للإحرامات مع بداية موسم الحج رواجاً واسعاً، حيث استعرضت بعض المحلات أسعار وأنواع الإحرامات وفقاً لحركة البيع.

وفي جولة لـ أخبار 24 داخل متاجر الإحرامات الواقعة على حدود مكة المكرمة، وتحديداً أمام مسجد السيدة عائشة على الحد الشمالي للحرم، أجرت تقريراً حول حركة بيع الإحرامات هذا العام.

وأوضح أحد البائعين أن من بين أنواع الإحرامات الأكثر رواجاً، الإحرامات الصينية والباكستانية والهندية والمصرية والتركية، حيث تتراوح أسعارها بين 20 و150 ريالاً للقطعة وفقاً لحجمها ونوعها وجودتها.

فيما أكّد آخر أن الإحرام الصيني هو الأكثر مبيعاً في الأسواق، مشيراً إلى أن الإحرام المصنوع من القطن الخالص يعد من أفضل أنواع الإحرامات؛ كونه يمتص العرق ويفرغه لتقليل درجة حرارة الجسم.

يذكر ان الفرق الرقابية لوزارة التجارة تنفذ جولات رقابية على الأسواق والمراكز التجارية والمنطقة المركزية للمسجد الحرام ومواقيت الإحرام .

وتهدف الجولات لمتابعة وفرة السلع التموينية لضيوف الرحمن ورصد الأسعار ومراقبة الأسواق ومنافذ البيع، وضبط المخالفات التجارية والتحقق من جودة وصلاحية السلع والمنتجات المعروضة. والتأكد من التزام المنشآت التجارية بأنظمة وزارة التجارة.