يبدأ منتخب البرتغال مشواره في بطولة كأس الأمم الأوروبية، بمواجهة قوية أمام التشيك، الثلاثاء المقبل على ملعب ريد بول آرينا، في الجولة الأولى من المجموعة السادسة بيورو 2024.

وحجز المنتخب البرتغالي الذي يشرف على تدريبه روبرتو مارتينيز بطاقته إلى النهائيات بالعلامة الكاملة في 10 مباريات في المجموعة العاشرة، ومن المفترض أن يتأهل بسهولة عن المجموعة السادسة التي تضم أيضاً تركيا وجورجيا اللتين تلتقيان غداً أيضاً على ملعب "سيغنال إيدونا بارك" في دورتموند.

ويسعى رفاق قائد النصر كريستيانو رونالدو إلى كتابة التاريخ مرة أخرى، وتكرار إنجاز تحقيق اللقب في عام 2016، بالإضافة لتعويض الخروج المبكر من كأس العالم 2022 حين خسرت أمام المغرب بربع النهائي.

ولا يعد منتخب البرتغال واحدا من أكثر الفرق شهرة في البطولة بسبب رونالدو فقط، إذ يضم عناصر بارزة أخرى أمثال برونو فرنانديز وبرناردو سيلفا.

ويحظى قائد المنتخب التشيكي توماس سوتشيك لاعب وست هام، بخبرة كبيرة في مواجهة أمثال هؤلاء اللاعبين في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويقود منتخب التشيك ايفان هاسيك، الذي لم يتعرض للهزيمة كمدرب للمنتخب التشيكي خلال تسع مباريات قاد فيها الفريق على فترتين، لكن هذا السجل سيواجه اختبارا صعبا مساء الثلاثاء أمام منتخب البرتغال الذي فاز بجميع مبارياته العشر في التصفيات.

وحجز المنتخب الذي يشرف على تدريبه ابن الجارة إسبانيا روبرتو مارتينيس بطاقته إلى النهائيات بالعلامة الكاملة في 10 مباريات في المجموعة العاشرة، ومن المفترض أن يتأهل بسهولة عن المجموعة السادسة التي تضم أيضاً تركيا وجورجيا اللتين تلتقيان غداً أيضاً على ملعب "سيغنال إيدونا بارك" في دورتموند.