بعد نهاية موسم 2023-2024 المثير وتتويج نادي الهلال بالثلاثية المحلية، سيحاول أحد أقطاب العاصمة الرياض مواصلة سعيه للحفاظ على ما تحقق في الموسم المنصرم، بينما يستهدف باقي فرق المقدمة في دوري روشن تعويض ما حدث بإبرام مزيد من الصفقات العالمية كما حدث في الموسم الماضي.

الأمر لن يتوقف على فِرَق المقدمة فقط في ملف الصفقات الجديدة، لكن بالتأكيد سيشمل باقي الفرق في دوري روشن، بالإضافة أيضا إلى الفرق الصاعدة حديثا من دوري الدرجة الأولى للمحترفين.

وشهد الموسم الماضي انتقال عدد كبير من نجوم العالم إلى أندية دوري روشن موزعين على أكثر من فريق، وكان قد سبقهم في تلك الخطوة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ويستعرض "سبورت 24" كل ما يتعلق بسوق الانتقالات الصيفية 2024 وسيتم تحديثه بشكل مستمر.

وفي وقت سابق تم تحديد فتح سوق الانتقالات الصيفية في السعودية لموسم 2024-2025، يوم 18 يوليو 2024، وتنتهي يوم 2 سبتمبر 2024، كآخِر موعد لتسجيل الصفقات.

 القادسية

بدأ فرق القادسية التحضير لموسمه الجديد في دوري روشن مبكرا، فتعاقد مع اللاعب حسين القحطاني قادما من فريق الشباب، كما ضم ثنائيا أجنبيا وهماالأوروغوياني "ناهيتان نانديز"، قادمًا من كالياري الإيطالي، والثاني حارس منتخب بلجيكا كوين كاستيلس، في صفقة انتقال مجاني بعد نهاية عقده مع فولفسبورغ الألماني.

التعاون

في مايو الماضي، أعلن نادي التعاونالتوقيع مع اللاعب سلطان مندش قادما من الفيحاء، بعقد يستمر حتى عام 2026.

الاتحاد

أعلن نادي الاتحاد، في الثامن من يونيو الجاري تعاقده مع الشاب حامد الشنقيطي حارس نادي الشباب في صفقة انتقال حر بعقد يمتد لخمسة مواسم.