قال ديدييه ديشان مدرب فرنسا إن فريقه يحتاج إلى التحسن أمام المرمى في بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 لكن أدوار خروج المغلوب ستمنحه فرصة لبداية جديدة بعد أن أنهى مشواره في دور المجموعات بالتعادل 1-1 مع بولندا اليوم الثلاثاء.

واحتلت فرنسا المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد خمس نقاط خلف النمسا، التي انتزعت الصدارة في مفاجأة كبرى، لتحجز مكانها في دور الستة عشر حيث ستواجه فرنسا وصيف المجموعة الخامسة إذ تمتلك رومانيا وبلجيكا وسلوفاكيا وأوكرانيا ثلاث نقاط لكل منهم.

وأبلغ ديشان مؤتمرا صحفيا "نحن بحاجة لتسجيل المزيد من الأهداف، نحتاج إلى أن نكون أكثر فاعلية، وأنا أتطلع إلى ذلك.

"يمكننا أن نتحسن ولكن هذا كل شيء. نحن بحاجة إلى إلحاق الضرر (بالمنافسين).

"لطالما أثار معدل أهدافنا الإعجاب الشديد دوما. لكن في هذه المباريات الثلاث، افتقرنا لذلك.

"لكنني أتحلى بالإيجابية. أنا إيجابي دوما. (مرحلة خروج المغلوب) بطولة جديدة تبدأ بالنسبة لنا".

وتقدمت فرنسا أمام بولندا، التي كانت ودعت البطولة بالفعل، عندما سجل كيليان مبابي من ركلة جزاء بعد سقوط عثمان ديمبلي بعد التحام.

وكان الهدف هو الأول للمهاجم مبابي في بطولة أوروبا، بعد عودته إلى فرنسا وهو يرتدي قناع الوجه بعد كسر أنفه في مستهل مباريات الفريق في البطولة أمام النمسا.

وقال ديشان إنه من المهم بالنسبة لمبابي أن يعود للعب رغم أن ارتداء القناع يسبب بعض المشكلات لقائد فرنسا.

وأضاف "اعتقدت أنه كان جيدا (عند السيطرة على الكرة) بقدميه وعليه الاعتياد على القناع. على الرغم من أنه عندما يتعرق... يحتاج لمسح عينيه".

وأطلقت فرنسا 19 تسديدة لكنها لم تتمكن من إيجاد طريقة لتجاوز حارس بولندا أوكاش سكوروبسكي، الذي اختير أفضل لاعب في المباراة، خلال اللعب المفتوح.

وقال ديشان "لا، لست محبطا صراحة. في بعض الأحيان لم نتمتع بالدقة بما يكفي. قدمنا كل ما لدينا حتى النهاية".