للعام الثاني على التوالي، يزاحم دوري روشن السعودي للمحترفين، الدوريات الخمسة الكبرى على مستوى أخبار انتقالات اللاعبين بعدما بات الدوري الأقوى عربيًا وآسيويًا واحدًا من أهم الوجهات لنجوم الساحرة المستديرة.

واهتمت العديد من المواقع والصحف العالمية الأيام الماضية بإلقاء الضوء على خطط أندية دوري روشن بشأن صفقاتها الجديدة، ما بين إعلان عن مفاوضات الأندية أو الصفقات التي أوشكت على الانتقال إلى الدوري السعودي.

وأبرزت الصحف الإسبانية خلال اليومين الماضيين اقتراب نادي القادسية من التعاقد رسميًا مع قائد ريال مدريد "ناتشو فيرنانديز" بجانب اتصالات البرتغالي جورجي جيسوس المدير الفني للهلال مع اللاعب البرازيلي رافينها نجم برشلونة من أجل إقناعه بالانتقال إلى بطل دوري روشن.

كما اهتمت العديد من المواقع العالمية بالأخبار المتعلقة بهوية المدير الفني الجديد لنادي الاتحاد خلفًا للأرجنتيني مارسيلو غاياردوحيث نقلت صحف إيطالية عن الصحفي الشهير فابريزيو رومانو أن ستيفاني بيولي المدير الفني السابق لميلان من بين أبرز الأسماء لتولي القيادة الفنية للنادي السعودي.

وذهبت مواقع عالمية إلى ما هو أبعد من ذلك، حيث أبرزت العديد منها الظهور اللافت لنجوم دوري روشن في كأس أمم أوروبا "يورو 20024"، من بينها صحيفة "الغارديان" التي تحدثت عن مستويات مميزة قدمها العديد من النجوم القادمين من دوري روشن في مباريات اليورو والذين يبلغ عددهم 15 لاعبًا على رأسهم البرتغالي كريستيانو رونالدو الفرنسي نغولو كانتي والصربي سيرجي سافيتش والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش وغيرهم.

ولفتت الصحيفة إلى أن العديد من اللاعبين المحترفين في أندية سعودية أظهروا مستويات رائعة في مباريات اليورو وهو ما يعكس القوة التي يتميز بها الدوري السعودي على عكس ما قد يعتقده البعض من الجماهير في أوروبا.

**carousel[9180469,9180468,9180470]**