أكد المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد، حسين القحطاني، اليوم (الخميس)، أن الدمام سجلت نصف درجة الغليان في الموجة الحارة الأخيرة بـ50 مئوية في الظل.

وتوقع القحطاني استمرار الموجات الحارة خلال الفترة القادمة، مبيناً أن منطقتي الشرقية والرياض الأكثر تأثراً بهذه الموجات، بينما لا نزال في الربع الأول من فصل الصيف.

في السياق ذاته، تصدرت مدينة الأحساء أعلى مدن المملكة تسجيلاً لدرجات الحرارة بـ47 درجة مئوية، وذلك وفقاً لدرجات الحرارة المتوقعة لليوم (الخميس)، من قبل المركز الوطني للأرصاد.

وأضاف المركز أن درجات الحرارة الكبرى بمدن الدمام ووادي الدواسر وحفر الباطن اليوم تسجل 46 درجة، تليها مكة والخرج وشرورة وروضة التنهات وصحراء الدهناء والصمان بـ45 درجة، بينما تسجل الرياض 44 درجة مئوية.

ووفق المركز، تسجل السودة أقل درجات الحرارة بالمملكة اليوم بـ15 درجة فقط، تليها أبها 19 درجة، والباحة 20 درجة، والقريات 23 درجة، وطريف 24.

وكان "الأرصاد" قد توقع استمرار الطقس الحار إلى شديد الحرارة اليوم (الخميس) على منطقتي الشرقية والرياض، على أن تكون الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من منطقتي جازان وعسير.

وأوضح المركز أن تأثير الرياح النشطة المُثيرة للأتربة والغبار يستمر على أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والشرقية.

وكانت منطقتي الشرقية والرياض على موعد خلال الأيام الأخيرة مع طقس حار إلى شديد الحرارة، وسط تنبيهات من الأرصاد بمستجدات الحالة.