من جديد يضرب المنتخب السعودي موعدًا مكررًا مع اليابان وأستراليا في تصفيات كأس العالم، وذلك بعدما وضعته القرعة في مواجهتهما بجانب منتخبات البحرين والصين وإندونيسيا.

وكان المنتخب السعودي تواجد مع اليابان وأستراليا في تصفيات مونديالي 2018 و2022 وتمكن خلالهما من حجز بطاقة التأهل المباشر إلى كأس العالم.

وجاء جدول مباريات "الأخضر" في تصفيات المونديال ليمهد الطريق نحو تحقيق حلم الظهور السابع في المحفل الكروي العالمي، حيث سيخوض المنتخب السعودي 3 من أول 4 مباريات على أرضه.

ويستهل الأخضر مشواره بمواجهة إندونيسيا في المملكة قبل أن يخرج لملاقاة الصين ليعود لخوض مواجهتين على ملعبه أمام اليابان والبحرين، وسيكون المنتخب أمام تحدٍّ كبير بضرورة تحقيق الفوز في المباريات الأربع الأولى من أجل تعزيز حظوظه في التأهل، وذلك على غرار ما قام به في التصفيات السابقة عندما حقق انتصارات متتالية في مستهل مشواره.

وسيدشن "الأخضر" مشواره في التصفيات يوم 5 سبتمبر المقبل على ملعبه بمواجهة إندونيسيا، قبل أن يخرج لملاقاة الصين يوم 10 من الشهر ذاته.

وسيستقبل المنتخب السعودي نظيره الياباني يوم 10 أكتوبر المقبل لحساب الجولة الثالثة، قبل أن يستضيف نظيره البحريني يوم 15 من الشهر ذاته.

ويخرج المنتخب السعودي لملاقاة أستراليا يوم 14 نوفمبر المقبل، قبل أن يحل ضيفًا على إندونيسيا في الـ19 من الشهر ذاته، لتنتهي بعدها مباريات الأخضر في التصفيات خلال عام 2024، قبل أن يستأنف مشواره في مارس 25.