يطال النجم الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم فريق الاتحاد العديد من الاتهامات مؤخراً بتدخله في صنع القرار بالنادي، وهي أمور قد تكون جانَبَها الصواب.

وقال مصدر لـ"سبورت 24" إنه يجب على لاعب بحجم وقيمة بنزيما أن يدرك أن مهامه مقتصرة داخل الملعب لخدمة الفريق وأن القرار خصوصاً مع تحول الأندية إلى شركات لا يمكن أن يُؤخذ وفق رغبة لاعب ضمن مجموعة مهما كان حجمه وثقله الفني.

وأوضح أن عمل الأندية بات اليوم وفق قوانين وقواعد وإجراءات منظمة للعمل داخل الأقسام المتعددة بأي نادٍ والتي لكل منها على حد قوله مسؤوليات وأهداف مختلفة تعمل جميعها مع بعضها البعض وتتداخل مسؤولياتها من أجل تحقيق أهدافها، وهو ما يخالف تلك الأنباء المتواترة عن فرض لاعب لقراره داخل النادي.

وبرر ظهور مثل هذه الأنباء باحتمالية إبداء اللاعب رأيه فقط -وهو أمر طبيعي لنجم بحجم النجم الفرنسي وخبرته العريضة في الملاعب العالمية- لمقربين داخل النادي، وذلك لا يعني اعتماده بصورة مباشرة في اتخاذ القرار الذي يخضع لتقييم ومعايير متعددة وليس لرأي وحيد، مرجحاً أن تكون كل الأنباء التي تداولتها الصحف والمواقع جاءت لخلق الإثارة فقط.

وكان الاتحاد تعاقد مع بنزيما صيف العام الماضي بعقد يمتد 3 سنوات، بعد رحلة تاريخية مع ريال مدريد امتدت 14 عاما، إلا أنه لم يقدم المستوى المأمول منه في موسمه الأول مع الفريق وطالته انتقادات جماهيرية عريضة بسبب ذلك.

وشهد الموسم الرياضي الماضي، خروج بنزيما بتصريحات مثيرة عندما أكد حاجة الفريق لبعض التغييرات لمساعدته لتقديم الأفضل، وهو ما أثار حفيظة جماهير النادي باعتباره أمرا لا يخصه كونه لاعبا ضمن مجموعة من اللاعبين وعليه التركيز على تقديم الأفضل مع الفريق في المباريات التنافسية مشكلاً حالة من الجدل في المدرج الاتحادي.

وظهرت في الأيام الماضية بوادر أزمة جديدة حول ملف المدير الفني الجديد للفريق، حيث تداولت أنباء متواترة أن المدرب الإيطالي ستيفانو بيولي كان قريباً من تولي مهمة الإشراف على تدريب الفريق، وأرجعت فشل الصفقة بأنه يأتي بناء على رغبة بنزيما في تعيين مواطنه كريستوف جالتييه، مدرب الدحيل القطري الذي أعلن الأخير مؤخراً تمسكه بمدربه وعدم رغبته التفريط به.

كما تناولت الأنباء تسبُّب بنزيما في إبعاد المغربي عبدالرزاق حمدالله عن كتيبة الفريق حيث ينتظر فقط الإعلان الرسمي، وأشارت كذلك إلى مطالبته بـ"شارة القيادة" وتحقق له ذلك رغم أن الأمر الأخير يظل وارداً أن يحمل شارة القيادة الثنائي بنزيما أو مواطنه نغولي كانتي كأكثر لاعبي الفريق خبرة.