أحاطت شرطة منطقة الرياض المجمعات التجارية في العاصمة علماً بصدور توجيهات تسمح للشبان العزّاب بدخول «المجمعات» في أي وقت بدءاً من يوم غد (السبت).

وقوبل هذا الإجراء بترحيب واسع من أوساط الشباب، الذين دعا بعضهم إلى التأكد من آلية تطبيقه.

وذكر مشرف أمن في أحد المجمعات التجارية (فضّل عدم ذكر اسمه) لـ«الحياة»، أن صورة من التوجيهات وصلت إلى المجمع الذي يعمل فيه، وجرى تعميمها على أفراد رجال الأمن داخل المجمّع لتطبيقها ابتداءً من الغد، مع مراعاة عدم السماح بالإخلال بالآداب العامة، ومنع دخول الشبان الذين يرتدون ملابس غير متوافقة مع طبيعة المجتمع. وأكد عضو مجلس الشورى حمد القاضي لـ«الحياة»، أن هذا الإجراء أنصف الشباب في ظل محدودية الأماكن الترفيهية في العاصمة، مطالباً بعض الجهات المعارضة بنسيان الماضي، وفتح صفحة جديدة، وعدم التخوف من تبعات هذا الإجراء. وأشار مالك مجمع «صحارى مول» زياد الرقيب إلى أن التوجيهات بالسماح بدخول العزّاب إلى المجمعات التجارية ستكون مفيدة على الصعيد الاقتصادي، لافتاً إلى أن 90 في المئة من محال المجمعات التجارية تركّز نشاطها على المجال النسائي حالياً، وربما سيغيّر بعضها من نشاطها لجذب الشبان مستقبلاً.

ورحّب عضو في اللجنة التجارية بالغرفة التجارية في الرياض (فضّل عدم ذكر اسمه) بدخول العزّاب إلى المجمعات وقال لـ«الحياة»: «دخول العزّاب إلى المجمعات التجارية سيعود بالفائدة على الاقتصاد السعودي، وسيُوجد لهم أماكن أكثر أماناً لقضاء أوقات فراغهم، بدلاً من ذهابهم إلى أماكن مشبوهة قد تسهم في تورطهم بقضايا أمنية».

وكان الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الدكتور عبداللطيف آل الشيخ أكد لـ«الحياة» أمس، عدم وجود نظام في «الهيئة» يوجب منع دخول العزّاب إلى الأسواق والمجمعات التجارية.