يشهد سوق الأسمنت في أمارة عسير فوضى أسعار نتيجة سوق سوداء نشبت بسبب عمالة وافدة ووصل سعر كيس الأسمنت ل 25 ريالاً بدلاً عن 14 ريال فضلاً عن تمدد طوابير الإنتظار لحجز بطاقات توزيع الاسمنت لقرابة الأسبوعين .

وقال عدد من المواطنين والوافدين ، بحسب صحيفة الاقتصادية، أن سعر البطاقات الصادرة من وزارة التجارة وصل ل 50 ريالاً ومع ذلك فهم مضطرون لشرائها حيث يعمد الوافدون العاملون في توزيع الأسمنت إلى إعادة بيع البطاقة بعد أن يتم الصرف بها في المرة الأولى . وطالب المواطنون هيئة مكافحة الفساد بالوقوف على القضية ومحاسبة من يثبت تواطؤه في ذلك.

بينما قال مواطنان أنهما قضيا أسبوعين قبل أن يحصلا على بطاقات التوزيع الصادرة عن مكتب وزارة التجارة إلا أنهما سرعان ما دخلا في طابور جديد للحصول على الأكياس المطلوبة من الأسمنت.

وأكد مصدر في وزارة التجارة والصناعة في أبها أن إنهاء الأزمة يتمثل في سرعة التخلص من العمالة الوافدة التي تسيطر على سوق الأسمنت في أبها مضيفاً إن إخراج الوافدين فيه ضمان بعدم تعطيل التنمية كما أنه يزيح الضرر عن المواطنين ومؤكدا في الوقت ذاته تحويل ملف الوافدين الى امارة عسير للبت فيه .

وكانت حالة من الاستقرار عمت أسواق الأسمنت في معظم مناطق المملكة بعد الأزمة التي عانتها السوق في الفترة الماضية ، واعتبرت ذات المصادر أن الكميات التي ظهرت وتم طرحها في المحال التجارية ومناطق التوزيع تعود للإجراءات القوية التي اتخذتها "التجارة"، والتي منها وقف التصدير، والتشجيع على الاستيراد ومن دون رسوم جمركية،فضلاً عن ضخ المصانع لكميات إضافية ، وتوقعت المصادر نفسها مزيد من الإستقرار في ظل المتابعة الدقيقية من قبل الجهات المعنية