أعلنت شركة "كراود سترايك" الأمريكية للأمن السيبراني، عن تقديم بطاقة هدايا Uber Eats بقيمة 10 دولارات كاعتذار لموظفي الشركات من عملائها المتضررين؛ وذلك بعد تسبب تحديثاتها في أعطال اجتاحت ملايين أجهزة الكمبيوتر في جميع أنحاء العالم الأسبوع الماضي.

وأرسلت الشركة الأمريكية التي تسببت في شل حركة الطيران والأسواق ووسائل النقل مؤخراً، رسالة بريدية لعدد من الشركات والمؤسسات المتضررة من العُطل مرفقة ببطاقة الهدايا، مشيرةً إلى أن ذلك ما هو إلا اعتذار بسيط للموظفين عن العمل الإضافي الذي قاموا به نتيجة العطل.

ورصد موقع "TechCrunch" التقني العديد من لقطات الشاشة التي نُشرت على منصات التواصل الاجتماعي، والتي تفُيد بتلقّي الرسالة البريدية وبطاقة الهدايا مرفقاً بها اعتذار رسمي من الشركة عن الجهد الإضافي للموظفين.

ولفت الموقع التقني إلى أنه تم إرسال البريد الإلكتروني من كبير مسؤولي الأعمال في الشركة دانيال برنارد، حيث بلغت قيمة القسيمة في المملكة المتحدة 7.75 جنيهًا إسترلينيًا، أو ما يقرب من 10 دولارات.

وأشارت الشركة إلى أن العطل نتج عن وجود خطأ في أداة التحقق من المحتوى، حيث أضافت فحصًا جديدًا إلى عملية مراقبة الجودة في محاولة لمنع حدوث المشكلة مرة أخرى، وتلافي أي تعليمات برمجية معيبة في المستقبل.