فاز دنكان سكوت بالكثير منذ أن وصفه السباح الصيني، الذي عوقب بسبب المنشطات ولن يشارك في أولمبياد باريس، وانغ شون بأنه خاسر في بطولة العالم 2019.

ولا تزال هذه السخرية، التي انتشرت بعد أن رفض هو والأسترالي ماك هورتون مصافحة شون وانضما إليه على منصة التتويج لسباق 200 متر حرة في جوانججو، بمثابة وسام شرف للسباح البريطاني الأكثر تتويجا بالميداليات الأولمبية.

وستكون المشاركة في ألعاب باريس هي الثالثة لسكوت في الأولمبياد ولدى السباح البريطاني البالغ من العمر 27 عاما، الذي لم يفز بعد بميدالية ذهبية أولمبية للفردي، كل الفرص لإضافة المزيد إلى مجموعته المكونة من ست ميداليات.

وأنهى شون، الذي جعله ذهبيته في سباق 400 متر حرة في لندن 2012 أول صيني يفوز بلقب سباحة أولمبي، إيقافا دام لأربع سنوات بسبب المنشطات في مايو آيار الماضي ولن يشارك في باريس بعد أن غاب أيضا عن طوكيو 2021.

ويعد الفرنسي ليون مارشان، بطل العالم خمس مرات، والذي حطم الرقم القياسي العالمي لمايكل فيلبس في سباق 400 متر متنوع والصامد منذ 15 عاما في يوليو تموز الماضي، منافسا كبيرا له وربما أكبر منافسيه.

وقال سكوت للصحفيين مؤخرا عن السباح الفرنسي الذي تغلب عليه في نهائي سباق 200 متر متنوع في بطولة العالم فوكوكا 2023 :"لا أعرف إذا كان بإمكاني القول إنني سأواجهه. لم أهزمه أبدا".

وأردف:" أحتاج إلى التحلي بهذا التواضع، لا أريد أن أخرج وأقول إنني أرغب في التنافس مع شخص لم اتغلب عليه من قبل".

وأضاف السباح الاسكتلندي: "في بطولة العالم، كان من الرائع حقا بالنسبة لي أن أكون قادرا على منافسته".

وفاز سكوت بالميدالية الفضية في سباق 200 متر فردي متنوع في فوكوكا، بعد الميدالية الذهبية في سباقات التتابع أربعة في 200 متر تتابع حرة و200 متر حرة و200 متر فردي متنوع وفضية سباق أربعة في 100 متر متنوع بألعاب طوكيو.