تمكّنت الجهات الأمنية من خلال حملاتها المكثفة لرصد ومحاربة جرائم المخدرات بالمملكة، من القبض على عدد من مهربي ومروّجي الموادّ المخدرة وإحباط تهريب كميات منها بعدة مناطق.

وأسفرت جهود المديرية العامة لمكافحة المخدرات، عن القبض على مواطن بمنطقة جازان لترويجه مادة الأمفيتامين المخدر، ومواطن بمنطقة القصيم لترويجه مادتي الحشيش والأمفيتامين المخدرتين، وجرى إيقافهما واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما، وإحالتهما إلى النيابة العامة.

وقبضت دوريات الإدارة العامة للمجاهدين، على مواطن لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو) بالمنطقة الشرقية، ومقيمين من الجنسيتين الهندية والبنجلاديشية بمحافظة جدة لترويجهما مادة الحشيش المخدر.

ونجحت الدوريات البرية لحرس الحدود في القبض على 21 مخالفاً لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية في قطاع الدائر بمنطقة جازان، لتهريبهم 320 كيلوغرامًا من نبات القات المخدر.

كما أحبطت الدوريات البرية، تهريب 290 كيلوغرامًا من مادة الحشيش المخدرة في قطاع العارضة بمنطقة جازان، حيث جرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحق جميع المخالفين، وتسليمهم والمضبوطات لجهة الاختصاص.

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات؛ وذلك من خلال الاتصال بالرقم 911 في مناطق: مكة المكرمة، والرياض، والشرقية، و999 في بقية المناطق.