لقي شخصان مصرعهما فيما فُقد 17 آخرون جراء فيضانات وانهيارات طينية دمرت منازل قروية وجزءا من طريق سريع في إقليم سيتشوان بجنوب غربي الصين.

وأفاد تلفزيون الصين المركزي بأن انهيارات طينية خلال الليل في منطقة كانغدينغ بالمرتفعات الغربية في سيتشوان دمّرت بعض المنازل في قرية وأسفرت عن مقتل اثنين وفقدان 12 آخرين.

وأضاف أن جسرا يربط نفقين على طريق سريع بين كانغدينغ وياآن، انهار صباح اليوم (السبت)، ما أدى إلى سقوط ثلاث مركبات من الطريق السريع، ما أسفر عن فقدان 6 ركاب فيما تم إنقاذ راكب واحد.

وضربت كميات قياسية من الأمطار وموجات حارة الصين هذا الصيف مع تحذير العلماء من مزيد من الظروف الجوية المتطرفة التي يؤججها تغير المناخ.

فيما أظهرت بعض التقديرات أنه على مدى العقد المنصرم عانى إقليمَا سيتشوان وهونان في الجنوب من أفدح الأضرار جراء عواصف وفيضانات، وسجل كل منهم على حدة خسائر اقتصادية تراكمية تجاوزت 100 مليار يوان (14 مليار دولار).

وكان 30 شخصا لقوا حتفهم في مدينة زيشينغ بإقليم هونان بعد أن اجتاح الإعصار جايمي المنطقة مصحوبا بكميات قياسية من الأمطار في أواخر يوليو الماضي، فيما لا يزال 35 شخصا في عداد المفقودين.