فازت حاملة الرقم القياسي العالمي سارة شيوستروم بالميدالية الذهبية في سباق 50 مترا سباحة حرة للسيدات في أولمبياد باريس اليوم الأحد، لتضيفها إلى لقب سباق 100 متر الذي فازت به السباحة السويدية الأسبوع الماضي.

وحصلت الأسترالية ميج هاريس، الحائزة على ذهبية سباق أربعة في 400 متر تتابع حرة، على الفضية، فيما أحرزت الصينية تشانج يوفي الميدالية البرونزية لتحقق ميداليتها الأولمبية الخامسة والتاسعة في مسيرتها.

وقالت شيوستروم، التي ستكمل عامها 31 هذا الشهر، "لم أعتقد أبدا أنني سأفوز بذهبيتين في مشاركتي الخامسة بالأولمبياد. إنه أمر لا يصدق. إنها ذروة مسيرتي بالتأكيد".

وتساءلت "سأواصل السباحة بالقطع للكثير من السنوات، لكن كيف لي أن أتفوق على هذه النتيجة".

وتقدم شيوستروم أفضل ما لديها في مشاركتها الأولمبية الخامسة وحطمت الرقم القياسي الأولمبي للمجرية كاتينكا هوسزو في قبل النهائي بزمن قدره 23.66 ثانية في سباقها المفضل.

ولم تتمكن السويدية من تحقيق نفس الزمن اليوم في قاعة لا ديفينس أرينا ولمست الحائط بزمن قدره 23.71 ثانية ثم رفعت أصبعين تعبيرا عن الانتصار.

وقالت "عرفت قبل انطلاق السباق أنني حتى وإن ارتكبت بعض الأخطاء، فإن مستواي مرتفع جدا. نافست بثقة أنني أستطيع كسر حاجز 24 ثانية في أي وقت".

وأنهت هاريس السباق متأخرة بفارق 0.26 ثانية خلف تشانج التي تأخرت بفارق 0.49 عن زمن شيوستروم.

وتملك شيوستروم، صاحبة فضية سباق 50 مترا في طوكيو قبل ثلاث سنوات، الآن ست ميداليات أولمبية فردية في ثلاث دورات- ثلاث ذهبيات وفضيتين وبرونزية واحدة.

ويُعد هذا الرقم ضئيلا مقارنة بعدد ميدالياتها في بطولات العالم البالغ 23 ميدالية فردية بالإضافة إلى سباقين في التتابع.

ويمكن للفائزات الثلاث إضافة المزيد من الميداليات إلى رصيدهن في سباق أربعة في 100 متر تتابع متنوع الذي سيقام في وقت لاحق.