بدأت أمانة المنطقة الشرقية، تنفيذ أعمال مشروع مجسم "ذاكرة الخبر" في كورنيش الخبر الشمالي على مساحة تزيد على 2.2 ألف م2 ليشكل معلماً حضارياً جديداً في المحافظة.

ويهدف المشروع لإيجاد مساحة اجتماعية تفاعلية تخليداً لذاكرة مدينة الخبر بما يعكس هويتها من خلال الفكرة النابعة من التخطيط الشبكي للمدينة، الذي عرف منذ أكثر من 50 عاماً، ويعد أحد مميزات تخطيط المدينة.

ويحتوي المشروع العديد من المعالم، أبرزها أجدان انفينتي أحد معالم الخبر المستقبلية، ومركز الملك عبدالعزيز الثقافي "إثراء" والذي يعكس تقدم المملكة في مجالات المعرفة والفكر، وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن والتي تأسست في عام 1963 الرائدة في مجالات الطاقة والهندسة والعلوم والتكنولوجيا، وفرضة الخبر ميناء مدينة الخبر وبوابتها عبر الخليج، ووسيلة التنقل بين الخبر ومملكة البحرين في منتصف ثلاثينيات القرن الماضي.

ويأتي هذا المجسم بالشراكة مع برنامج الفوزان لخدمة المجتمع ضمن مسابقة "مجسم وطن" إذ يؤكد أهمية التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص في مثل هذه المشاريع، التي تعد ثمرة من ثمار برامج المسؤولية المجتمعية، وأحد مرتكزات التنمية الشاملة والمستدامة المواكبة لرؤية المملكة 2030.

**carousel[9413588,9413590,9413591,9413592]**