علم "أخبار24" أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ممثلة بمكتب تحقيق الرؤية، بصدد الاستعانة ببيت خبرة لإعداد استراتيجية وخطة تشغيلية لتطوير منظومة رعاية الأطفال لتمكين المرأة العاملة.

وانطلاقاً من مستهدفات رؤية السعودية 2030 بتعزيز مشاركة المرأة في سوق العمل، تسارعت خطوات المرأة السعودية نحو التمكين، بفضل صدور العديد من القرارات والتشريعات والأنظمة التي تعزز مكانتها في المجتمع، وبذلك أصبحت شريكًا فعالًا في التنمية الوطنية في جميع المجالات: الاقتصادية، والاجتماعية، والعلمية، والثقافية وغيرها.

بدورها أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عدداً من المبادرات لتمكين المرأة، منها مبادرة تمكين المرأة في الخدمة المدنية وتعزيز دورها القيادي، ودعم الشمولية والتنوع في سوق العمل، والتوعية بالسياسات المتعلقة بالمرأة في سوق العمل، وتشجيع التطور الوظيفي للمرأة.

وعمدت الوزارة إلى تطوير التشريعات التنظيمية التي تدعم عمل المرأة، ومن ذلك مبادرات التدريب والتوجيه القيادي، وتشجيع العمل عن بُعد والعمل المرن، ومبادرة قرّةلتوفير خدمات رعاية الأطفال للنساء العاملات، والوصول لدعم وتسهيل تنقل المرأة، وبرنامج دعم التوظيف لرفع المهارات.