تمكنت الجهات الأمنية من خلال حملاتها المكثفة لرصد ومحاربة جرائم المخدرات بالمملكة، من القبض على عدد من مهربي ومروّجي الموادّ المخدرة، وإحباط تهريب كميات منها بعدة مناطق.

وقبضت القوة الخاصة لأمن الطرق، على مواطن لترويجه مادتي الحشيش والأمفيتامين المخدرتين، و1195 قرصًا خاضعًا لتنظيم التداول الطبي كانت مخبأة في مركبة يقودها في منطقة القصيم.

 وأسفرت جهودالدوريات البرية لحرس الحدود، عن القبض على 24 مخالفًا لنظام أمن الحدود من الجنسيتين الإثيوبية واليمنية؛ لتهريبهم 360 كيلوغرامًا من نبات القات المخدر في قطاع الدائر بمنطقة جازان، ومخالف لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية؛ لتهريبه 30 كيلوغرامًا من مادة الحشيش المخدر في قطاع ظهران الجنوب بمنطقة عسير.

كما أحبطت الدوريات البرية بجازان، تهريب 880 كيلوغرامًا من نبات القات المخدر في قطاع العارضة، حيث جرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحق جميع المخالفين، وتسليمهم والمضبوطات لجهة الاختصاص.

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات؛ وذلك من خلال الاتصال بالأرقام 911 في مناطق: مكة المكرمة، والرياض، والشرقية، و999 في بقية المناطق.