تمكنت الجهات الأمنية من خلال حملاتها المكثفة لرصد ومحاربة جرائم المخدرات بالمملكة، من القبض على عدد من مهربي ومروّجي الموادّ المخدرة، وإحباط تهريب كميات منها بعدة مناطق.

 وأسفرت جهود دوريات الإدارة العامة للمجاهدين، عن القبض على مقيم من الجنسية المصرية لترويجه مادة الحشيش المخدر بمحافظة جدة، ومقيم من الجنسية البنجلاديشية لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو) بالمنطقة الشرقية.

بدورها، قبضت دوريات الأفواج الأمنية، على مواطن لترويجه نبات القات المخدر مخبأ في مركبة يقودها بمحافظة الدائر بجازان، وأحبطت تهريب 67350 قرصاً خاضعاً لتنظيم التداول الطبي وسلاح ناري بمحافظة الفرشة بعسير.

وأطاحت الدوريات البرية لحرس الحدود، بـ 29 مخالفاً لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية؛ لتهريبهم 580 كيلوغراماً من الحشيش المخدر في قطاع الربوعة بمنطقة عسير، و4 مخالفين للنظام من نفس الجنسية في قطاع الدائر بمنطقة جازان؛ لتهريبهم 250 كيلوغراماً من نبات القات المخدر.

كما أحبطت الدوريات البرية بمنطقة جازان، تهريب 26.8كيلوغرام من الحشيش المخدر في قطاع العارضة، حيث جرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحق جميع المخالفين، وتسليمهم والمضبوطات لجهة الاختصاص.

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات؛ وذلك من خلال الاتصال بالأرقام 911 في مناطق: مكة المكرمة، والرياض، والشرقية، و999 في بقية المناطق.