حقق الفريق السعودي Team Falcons لقب النسخة الأولى من كأس العالم للرياضات الإلكترونية بعد 7 أسابيع من المنافسات جمع خلالها 4,160 نقطة وتمكن فيها من الفوز بلقب بطولتي Call of Duty: Warzone و Free Fire.

وسيحصل فريق Team Falcons على الجائزة المالية المخصصة للمركز الأول في كأس العالم للرياضات الإلكترونية والبالغة 7 ملايين دولار، بالإضافة إلى الكأس الخاصة بالحدث الأكبر في تاريخ قطاع الألعاب والإلكترونية عالميًا، والتي سيتم تتويج الفريق بها في الحفل الختامي بتاريخ 25 أغسطس.

و يعتبر Team Falcons الفريق الأكثر مشاركة في بطولات كأس العالم للرياضات الإلكترونية من بين جميع الفرق، حيث شارك في 18 بطولة من مجموع بطولات الحدث العالمي البالغ عددها 22 بطولة. وهو ما يعكس الاستثمار الكبير من قبل الفريق في مستقبل الرياضات الإلكترونية من خلال تواجدهم في العديد من البطولات ضمن المنظومة العالمية للقطاع.

و تم تصميم النظام الخاص بمنافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية بطريقة تكافئ المستوى التنافسي المميز، ومشاركة أي فريق في أكبر عدد من البطولات لا يعني بالضرورة تحقيقه لمراكز متقدمة في الترتيب العام للحدث. وتنص القوانين على وجوب تحقيق الفريق للقب بطولة واحدة على الأقل ضمن بطولات كأس العالم للرياضات الإلكترونية ليتمكن من الحصول على الجائزة الكبرى.